أسعار الذهب تستقر وتتجاوز 1842 دولار عند التسوية.. وتسجل مكاسب أسبوعية

استقرت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة، لتسجل أول مكاسب أسبوعية في شهر، واستقر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو عند 1842.10 دولارا للأوقية عند التسوية، فيما بلغت مكاسبه الأسبوعية 1.8%، لتنهي أطول سلسلة من الخسائر الأسبوعية للمعدن الأصفر في أربع سنوات.

في حين ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.4% عند 103.141 نقطة في الساعة 7:44 مساءً بتوقيت القاهرة.

ABK 729

وسجلت أسعار الذهب مكاسب أسبوعية مدعومة من تزايد طلب المستثمرين على الملاذات الآمنة وسط مخاوف حول حدوث ركود اقتصادي.

وذكر “إيثان هاريس” رئيس أبحاث الاقتصاد العالمي لدى “بنك أوف أمريكا” في تصريحات نقلتها “بلومبرج”، أن الاقتصاد الأمريكي لن يشهد إبطاء للتضخم بدون ركود خلال المرحلة الراهنة، إذ من المتوقع أن يكون هناك اقتصاد ضعيف أو ركود اقتصادي.

وأدت تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي على مدار الأسبوع الجاري إلى تزايد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية بصورة حادة لمواجهة ارتفاع الأسعار، الأمر الذي يعزز من المخاوف حيال حدوث ركود اقتصادي، ما دفع المستثمرين إلى اللجوء للملاذات الآمنة.

في هذا الصدد، صرح “شياو فو” رئيس استراتيجية أسواق السلع لدى “بنك أوف تشاينا إنترناشونال” لوكالة “رويترز”، أن مخاوف حول حدوث ركود اقتصادي نمت خلال الفترة الأخيرة، كما تسببت تقلبات أسواق الأسهم في زيادة الإقبال على الذهب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق