أسعار الذهب تتجاوز 1841 دولار للأوقية عند التسوية

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، وزاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1.4% أو ما يعادل 25.30 دولار ليصل إلى 1841.20 دولار للأوقية عند التسوية، مسجلًا أكبر مكاسب يومية منذ الثاني عشر من أبريل الماضي.

في حين هبط مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.9% عند 102.804 نقطة في الساعة 8:41 مساءً بتوقيت القاهرة.

ABK 729

وارتفعت أسعار الذهب مدعومة من تراجع الدولار والخسائر القوية التي طالت سوق الأسهم في أعقاب البيانات الاقتصادية.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة بمقدار 21 ألف طلب إلى 218 ألفًا في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من مايو الجاري، مسجلة أعلى مستوى منذ يناير الماضي.

وقال “إدوارد مويا” المحلل لدى “أواندا” في تصريحات لوكالة “رويترز”، إن الذهب يجتذب أنظار المستثمرين الذين يبحثون عن الملاذات الآمنة، بعدما أظهرت البيانات الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة واستمرار المخاوف حيال تزايد التضخم.

في غضون ذلك، قالت “إستر جورج” رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، إن خسائر أسواق الأسهم لم تكن مفاجئة، إذ تعكس جزئيًا تشديد السياسة النقدية، مشيرة إلى أن البنك المركزي سيواصل رفع معدل الفائدة للسيطرة على التضخم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق