edita 350

«بعد 32 عامًا».. ماكدونالدز تعتزم بيع أعمالها في روسيا

أعلنت شركة ماكدونالدز ، أنها ستخرج من السوق الروسية وشرعت في عملية بيع أعمالها في روسيا ، بعد أكثر من 30 عامًا من العمليات في البلاد. يأتي ذلك بعد إعلان ماكدونالدز في 8 مارس 2022 ، أنها أغلقت المطاعم مؤقتًا في روسيا وأوقفت العمليات في السوق مؤقتًا.

دفعت الأزمة الإنسانية التي سببتها الحرب في أوكرانيا ، وبيئة التشغيل المتسارعة التي لا يمكن التنبؤ بها ، ماكدونالدز إلى استنتاج أن استمرار ملكية الأعمال في روسيا لم يعد ممكنًا ، كما أنه لا يتوافق مع قيم الشركة.

كجزء من قرار ماكدونالدز بالخروج ، تتابع الشركة بيع محفظتها الكاملة من مطاعم ماكدونالدز في روسيا إلى مشتر محلي. تعتزم الشركة الشروع في عملية “de-Arching” تلك المطاعم ، والتي تستلزم عدم استخدام اسم ماكدونالدز وشعارها وعلامتها التجارية وقائمة طعامها ، على الرغم من أن الشركة ستستمر في الاحتفاظ بعلاماتها التجارية في روسيا. تشمل أولويات الشركة السعي إلى ضمان استمرار دفع رواتب موظفي ماكدونالدز روسيا حتى إغلاق أي معاملة وأن يكون للموظفين وظائف مستقبلية مع أي مشتر محتمل.

قال الرئيس والمدير التنفيذي لماكدونالدز ، كريس كيمبزينسكي ، «لدينا تاريخ طويل في تأسيس جذور محلية عميقة أينما تشرق آركش. نحن فخورون بشكل استثنائي بـ 62 ألف موظف يعملون في مطاعمنا ، إلى جانب مئات من الروس الموردين الذين يدعمون أعمالنا وأصحاب الامتياز المحليين. تفانيهم وولائهم لماكدونالدز يجعل إعلان اليوم صعبًا للغاية. ومع ذلك ، لدينا التزام تجاه مجتمعنا العالمي ويجب أن نبقى راسخين في قيمنا».

لا تزال مطاعم ماكدونالدز في أوكرانيا مغلقة بينما تواصل الشركة دفع رواتب كاملة لموظفيها في البلاد وتواصل دعم جهود الإغاثة المحلية بقيادة جمعيات رونالد ماكدونالد هاوس الخيرية. في جميع أنحاء أوروبا ، يدعم نظام ماكدونالدز اللاجئين الأوكرانيين من خلال التبرعات الغذائية والإسكان والتوظيف.

نتيجة لخروجها من روسيا ، تتوقع الشركة أن تسجل رسومًا ، وهي في الأساس غير نقدية ، بنحو من 1.2 إلي 1.4 مليار دولار لشطب صافي استثمارها في السوق وإدراك الخسائر الكبيرة في ترجمة العملات الأجنبية المسجلة سابقًا في المساهمين.

تعيد الشركة تأكيد توقعاتها السابقة لعام 2022 مع التحديثات التالية:

تتوقع الشركة أن يكون الهامش التشغيلي في نطاق 40% نتيجة للرسوم المفروضة على روسيا. باستثناء انخفاض القيمة والرسوم الإستراتيجية الأخرى ، تتوقع الشركة أن يكون هامش التشغيل المعدل في نطاق 40%. باستثناء إغلاق جميع المطاعم في روسيا، تتوقع الشركة أن تبلغ النفقات الرأسمالية لعام 2022 ما يقرب من 2.1 إلى 2.3 مليار دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق