اتحاد الصناعات: 120 شركة رواندية تبحث التعاون التجاري والاستثماري في مصر

بنك البركة

كشف خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات، إن عدد الشركات الرواندية التي تزور مصر حالياً لبحث التعاون الاستثماري والتجاري يبلغ 120 شركة في قطاعات اقتصادية وصناعية مختلفة، مشيرا إلى أن هناك لقاءات مرتقبة بين الشركات الرواندية ونظيرتها المصرية خلال الساعات القادمة على هامش ملتقى الأعمال المشترك المنعقد في القاهرة.

وأشار عبد العظيم خلال حديثه في ملتقى الأعمال المصري الرواندي المنعقد في القاهرة اليوم الاثنين 16 مايو 2022، إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يرقى إلى العلاقات التاريخية حيث يبلغ متوسط التبادل التجاري 40 مليون دولار سنوياً، وهذا الرقم يجب أن نقف أمامه كثيرا وإيجاد سبل جديدة للتعاون المشترك خلال الفترة.

ABK 729

وأوضح أن الفترة المقبلة تشهد مزيد من التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الرواندي لزيادة حركة التبادل التجاري وكذلك حجم الاستثمارات بين البلدين، في إطار خطة مصر للتوجه نحو السوق الإفريقي.

وأكد أن اللقاءات بين الشركات الرواندية والمصرية التي ينظمها اتحاد الصناعات ستركز على عناصر العمل المشترك في مسألة الاستثمارات والتبادل التجاري وتسهيل دخول البضائع والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى البلدين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق