أسعار الذهب تسجل 1814 دولار للأوقية عند تسوية التعاملات

تحولت أسعار الذهب للارتفاع عند تسوية تعاملات الإثنين، وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.3% أو ما يعادل 5.80 دولار ليصل إلى 1814 دولارًا للأوقية عند التسوية، بعدما سجلت 1785 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

في حين تراجع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2% عند 104.364 نقطة في الساعة 7:40 مساءً بتوقيت القاهرة.

ABK 729

وارتفعت أسعار الذهب بدعم تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية ومع تقييم المستثمرين للمستجدات الجيوسياسية والاقتصادية.

وتوجهت أنظار المستثمرين نحو دول أوروبا، وسط مخاوف حول تفاقم الأزمة الراهنة، بعدما أعلنت الحكومة السويدية التقدم بطلب لعضوية حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بعد أيام قليلة من إعلان فنلندا عن خطوات مشابهة، الأمر الذي اعتبره الكرملين تهديدًا مؤكدًا لروسيا.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال التعاملات، إذ سجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات 2.89%، فيما وصل العائد على السندات لآجل عامين إلى 2.58%، متخلية عن المكاسب التي سجلتها خلال الأسبوع الماضي.

وتترقب الأسواق في وقت لاحق هذا الأسبوع، صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال أبريل الماضي، بجانب انتظار تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، في محاولة لاستنباط تأثير البيانات الاقتصادية على قرار البنك المركزي المقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق