edita 350

الدولية للوساطة تسند وثيقة مصنع سجاد لمصر للتأمين التكافلي بإجمالي 319 مليون جنيه

كشف محمد حسن، العضو المنتدب لشركة الدولية للوساطة التأمينية، عن اسناد شركته وثيقة التأمين على منشآت ومخزون مصنع بطاطين وسجاد بمدينة العاشر من رمضان لصالح شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات.

وأضاف حسن في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن إجمالي مبالغ وثيقة التأمين المخصصة لتغطية منشآت المصنع والمخازن ومحتوياتها ضد جميع الأخطار تصل إلى 319 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الوثيقة لمدة عام.

وأوضح أن الوثيقـة تتضمن تغطية أخطار الحريق والسطو والأخطـار الإضافية شاملة تغطيات الانفجار والحريـق الناتج عن الاشتعال الذاتى، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

ومن جهة أخرى، أشار حسن إلى أن الشركة قد خاطبت العملاء بشأن إعادة تقييم العملاء للأصول المؤمنة عليها التابعة لهم لتفادي التعرض لشرط النسبية، موضحاً إنتهاء كافة العملاء من عمليات إعادة التقييم.

وكان قد أوصى الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية عملاء شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بضرورة مراجعة مبالغ التأمين الواردة بوثائق التأمين السارية للتأكد من كفاية قيمة مبلغ التأمين بالوثيقة لتغطية قيمة الأصل المؤمن عليه في حالة تحقق الخطر وذلك لتجنب تطبيق شرط النسبية عند صرف التعويض.

ويعرف شرط النسبية أنه هو شرط يقضى بأنه إذا كانت قيمة الممتلكات المؤمن عليها عند وقوع الخطر المؤمن منه تفوق المبلغ المؤمن به، عندها يعتبر العميل (المؤمن له و/ أو المستفيد) بمثابة المؤمن لدى نفسه بالفرق بين القيمتين ويتحمل تبعاً لذلك نصيبه النسبي من الخسارة، ويخضع كل بند من بنود الوثيقة على حده في حال تعددها لمضمون شرط النسبية ومن ثم سيتحمل العميل (المؤمن له و/ أو المستفيد) بالفارق.

أما فى حالة الخسارة الكلية فإن شركة التأمين ستقوم بتعويض العميل بمبلغ التأمين المنصوص عليه في وثيقة التأمين أو القيمة السوقية أيهما أقل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق