edita 350

مجمعة تأمين السفر تصدر وثائق حوادث شخصية للمصريين بالخارج بأقساط 15.7 مليون جنيه

المجمعة تصدر 157.1 ألف وثيقة خلال 4 أشهر

كشف محمد زهران، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، عن إصدار المجمعة 157.1 ألف وثيقة حوادث شخصية للمصريين العاملين في الخارج خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري.

وأوضح زهران في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن إجمالي الأقساط المحصلة من هذه الوثائق الصادرة للمصريين العاملين في الخارج وأسرهم والشباب المصريين الدارسين بالخارج بلغت حوالي 15.71 مليون جنيه.

ويذكر أن مجمعة تأمين السفر بدأت مطلع يناير 2022 في إصدار وثيقة التأمين على المصريين العاملين في الخارج، وفقاً لبروتوكول التعاون الثلاثي المبرم بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج والهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين خلال سبتمبر الماضي.

وكان قد تم الاتفاق بين وزارة الهجرة والهيئة العامة للرقابة المالية ومجمعة تأمين السفر، خلال اجتماعهم فبراير الماضي، على إدراج كل من أسر المصريين العاملين بالخارج والشباب المصريين الدارسين بالخارج، ضمن الفئات المستفيدة من هذه الوثيقة، وكذلك إعداد خطة لتدشين حملة ترويجية كبرى للوثيقة ورابط الاشتراك الخاص بها على منصات التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة العامة للرقابة المالية ومجمعة تأمين السفر وبوابة مصر الرقمية وبنك المعرفة، كما تم عرض الطلبات التي تلقتها الوزارة بشمول الوثيقة لمن هم أكثر من 65 عامًا، وقد وعدت هيئة الرقابة المالية ومجمعة التأمين بدراسة الطلب.

وأشار زهران إلى أن المجمعة قامت بسداد تعويضات للعملاء الحاصلين على وثائق حوادث شخصية من المصريين العاملين في الخارج بإجمالي 300 ألف جنيه خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري.

وأوضح أن وثيقة تأمين الحوادث الشخصية على المصريين العاملين في الخارج هي تغطية تأمينية مستحدثة بقسط تأمين سنوي قدره 100 جنيه، وتغطي خطري الوفاة بحادث ونقل الجثمان للمصريين العاملين في الخارج.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لمبلغ تأمين هذه الوثيقة يصل إلى 100 ألف جنيه؛ موضحاً أن هذه الوثيقة تغطي أيضاً حالات الوفاة الطبيعية بتحمل تكاليف نقل الجثمان.

وتابع “تدفع المجمعة التكاليف الفعلية لنقل الجثمان أيًا كان سبب الوفاة، وفي حالة الوفاة بحادث تدفع المجمعة التكاليف الفعلية لنقل الجثمان، ويوزع المبلغ المتبقي على الورثة الشرعيين طبقًا لإعلام الوراثة، ويشترط أن يكون الحد الأقصى لعمر المؤمن عليه 65 عام”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق