edita 350

آى صاغة: أسعار الذهب الحالية مبالغ فيها وغير عادلة

أعلنت منصة “آي صاغة دوت كوم” الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها وتطبيقاتها على الهاتف المحمول، وقف نشر الأسعار مؤقتالحين ضبط أسعار السوق

وأشارت المنصة في بيان اليوم، السبت، إلى أن هذا التوقف يتكرر كثيرًا خلال العام، خاصة في الأوقات التي يتعرض فيها السوق للتقلبات السعرية الحادة أو التي لا تتفق مع الأسعار العادلة لسعر جرام الذهب وفقًا للمعادلات المتعارف عليها والتي تتوقف على السعر بالبورصة العالمية، وسعر صرف الدولار بالسوق المحلية والعرض والطلب. 

وأشار البيان إلى أن التوقف عن نشر الأسعار مؤقتا، قد جعل كثير من المنتمين لقطاع تجارة الذهب والمجوهرات يراجعون ما يحدث ولا يقبلون التسعير غير العادل، الأمر الذي يعزز استقرار السوق، بل وتراجع الأسعار لتقترب من السعر العادل خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكدت المنصة إلتزامها بسياسة ثابته لنشر الاسعار الحقيقة داخل السوق، وفي حالة تواجد معاملات معتمدة على التلاعب في سعر الدولار، أو معاملات وهمية لا تعبر عن عمليات بيع حقيقية، أو تخبط في الأسعار أكبر من النسب المسموح بها، أو انخفاض غير طبيعي في حجم المعاملات، فإنها تعلن وقف نشر الأسعار مؤقتا لحين ضبط أسعار السوق.

وحول ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الصحفية من شائعات عن توجيهات للتجار بإغلاق محلات الذهب. أوضحت المنصة ان هذه الاخبار عارية تماما من الصحة ولا أساس لها، ولم ترصد أي بيانات داخل السوق تطالب تجار ومحلات الذهب بضرورة الإغلاق.

وأشارت إلى انه لا يمكن لأي جهة غير حكومية أن تصدر قرارًا بغلق محلات الذهب، فالسوق المصري هو سوق كبير يخضع للعرض والطلب وكثير من المحلات أكملت عملها لكنها رفعت الأسعار الي ان وصلت الي 1300 جنيه وهو الامر الذي لم يتوافق مع سياستنا في نشر الاسعار.

وتشهد الأسواق منذ عدة أيام تقلبات سعرية حادة، لقيم غير عادلة لسعر جرام الذهب، أدت الي فجوة سعرية مما دفعنا للإعلان عن وقف نشر الأسعار مؤقتا لحين ضبط أسعار السوق

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق