أسعار الذهب تقترب من 1912 دولار للأوقية عند تسوية التعاملات

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة لكنها سجلت أول خسارة شهرية منذ يناير الماضي، مع تقييم المستثمرين للبيانات الاقتصادية وتوقعات رفع الفائدة الأمريكية.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1.1% أو ما يعادل 20.40 دولار ليصل إلى 1911.70 دولار للأوقية عند التسوية.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، تراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر 1.2%، كما خسرت نحو 2.2% في إجمالي تعاملات أبريل الجاري.

وفي هذه الأثناء، تراجع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.7% عند 102.905 نقطة في الساعة 7:45 مساءً بتوقيت القاهرة.

وكشفت بيانات مكتب الإحصاءات الأمريكي ارتفاع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، المقياس المفضل للفيدرالي لمتابعة التضخم، خلال فترة الاثني عشر شهرًا المنتهية في مارس 6.6% وهو أعلى مستوى منذ يناير 1982، مقابل الارتفاع بنحو 6.3% في فبراير السابق له.

وتتجه أنظار المستثمرين نحو اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع المقبل، وسط توقعات برفع الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس للسيطرة على الضغوط التضخمية.

وعززت تلك التوقعات من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إذ وصل العائد على السندات لأجل عامين إلى 2.70%، فيما سجل العائد على السندات لأجل 10 سنوات 2.89% خلال التعاملات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق