تحالف سي اف سي و إيفرجرو يستهدف إنشاء مجمع للأسمدة بقنا باستثمارات 10 مليار جنيه

تستهدف شركة سي اف سي للأسمدة الهولندية وشريكها الفني إيفرجرو إتمام إجراءات التعاقد مع الحكومة للحصول على 350 ألف متر مربع بالمنطقة الحرة بمحافظة قنا لإقامة مشروع جديد لتصنيع الأعلاف والأسمدة يوم الأربعاء المقبل ، وذلك باستثمارات إجمالية تصل لنحو 10 مليار جنيه .

قال المهندس محمد الخشن رئيس شركة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة في تصريحات خاصة ، إن شركته تتولى مسئولية إتمام إجراءات التفاوض مع الحكومة لاستلام الأراضي والتي تم تحديدها مؤخراً بدلاً من مدينة السادات، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تتولى الشركة الهولندية تدبير كافة التمويلات الخارجية اللازمة لتنفيذ المشروع ، على أن يتم بدء إجراءات تدشين المشروع مطلع شهر يونيو المقبل .

ABK 729

الخشن: إتمام إجراءات التعاقد مع الحكومة للحصول على 350 ألف متر من الأراضي لتنفيذ المشروع .. الأربعاء المقبل

و تتواجد منتجات إيفرجرو في أسواق أكثر من 70 دولة على مستوى العالم ، حيث تتوسع الشركة في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وأفريقيا خاصة بدول “اليابان وأمريكا وإيطاليا واليونان، والمغرب والجزائر، وكندا ونيوزيلندا واستراليا” ، فيما يصل قدراتها الإنتاجية نحو نحو مليون طن من الأسمدة المتخصصة سنويا باستثمارات 8 مليارات جنيه.

لفت الخشن إلى أنه من المقرر أن يتضمن المشروع إنتاج أحادي فوسفات الكالسيوم والتي تستخدم كنوع من الاعلاف، والذي يزداد الطلب عليها عالمياً، حيث تستهدف إنتاج 300 ألف طن منه، بالإضافة إلى إنتاج سلفات البوتاسيوم من خلال إنشاء 20 فرن تابعين للمشروع.

تدشين شركة جديدة لتتولى عمليات التنفيذ.. وإيفرجرو تحصل على حصة بنسبة 25% بالمشروع

تابع رئيس شركة إيفرجرو أن إجراءات تدشين المشروع ستتضمن إنشاء شركة جديدة بالتعاون مع الشركة الهولندية ، على أن تحصل شركة ايفر جرو على حصة تصل لنحو 25% من المشروع ، مشدداًعلى أهمية المشروع لتحقيق اقصى استفادة ممكنة من التغيرات العالمية الأخيرة وتنامي معدلات الطلب لمنتجات الأعلاف والأسمدة ، وللتأكيد على قدرة مصر على استغلال تداعيات أزمة سلاسل الإمداد  والأزمة الروسية الأوكرانية عبر لعب دور مؤثر بخريطة التجارة والاستثمار العالمية .

ووافقت الهيئة العامة للاستثمار أواخر ديسمبر الماضي على اندماج 5 من شركات “إيفرجرو” في شركة واحدة هي “إيفرجرو للأسمدة المتخصصة”، ليصل إجمالي أصول الشركة الجديدة بعد الدمج لنحو 19 مليار جنيه، فيما سجل صافي حقوق المساهمين إلى 7.2 مليار جنيه، منها 6 مليارات جنيه رأس مال مدفوع و 1.2 مليار جنيه احتياطيات.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق