edita 350

ميناء غرب بورسعيد يستقبل السفينة HAPPY GOKAY لشحن 2150 طن ملح

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء غرب بورسعيد شهد خلال هذا الاسبوع نشاطا ملحوظا فى حركة سفن البضائع العامة فقد استقبل سفن مواشى حية ورخام و  صودا كاوية وسيارات.

وأضافت أن  الميناء سجل اليوم دخول السفينة HAPPY GOKAY التي ترفع علم فانواتو ويبلغ طولها 78 متر والغاطس 5.1 متر وذلك لشحن 2150 طن ملح من الميناء .

كما استقبل الميناء السفينة ZAMZAM. A التي ترفع علم سانت كيتس ويبلغ طولها 86 متر والغاطس 7 متر وذلك لتفريغ 3491 طن رخام بالميناء.

يذكر أن ميناء غرب بورسعيد يشهد عملية رفع كفاءة بعض أرصفة الميناء بطول 675 متر وتعميق الغاطس ليصل إلى 14 متر . كما يشهد الميناء تطوير رصيف عباس بطول 670 متر وتعميق الغاطس ليصل إلى  17 متر ليصبح محطة متعددة الأغراض تشمل أنشطة البضائع العامة والصب الجاف والسائل وليكون قادر على استقبال السفن العملاقة .

وأوضحت أن موانئ  بورسعيد سجلت دخول وخروج 23 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن   حاويات وخروج 4 سفن  ومتواجد على الأرصفة 3 سفن  ومن المنتظر دخول 4 سفن.

بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول  سفينتين بضائع عامة  وخروج سفينة حاويات  ومتواجد على الأرصفة سفينتين بضائع عامة وسفينة حاويات   ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات .

وأكدت أنه يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات  الشحن و التفريغ على الأرصفة .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق