يوسف الحسيني: الاقتصاد المصري الأعلى نموا بالشرق الأوسط خلال فترة كورونا

بنك البركة

قال الإعلامى يوسف الحسيني، إن مصر فى فترة كورونا حققت نمو بنسبة 3.6%، فكانت مصر الاقتصاد الأعلى نموا فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد خلال تقديمه حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامجه ” التاسعة”، المذاع على فضائية مصر الأولى، أنه لكى نتحدث عن الدين العام، يجب أن نعلم أولا ما هو الدين الخارجي والدين الداخلى، كما يجب أن نعلم جيدا إن كل دول العالم دون استثناء مديونة، وإن أمريكا تعد أكبر دولة مدينة على مستوى العالم، وإن ذلك الدين الكبير عمره ما يكون مشكلة إلا لو كان هناك عدم القدرة على السداد، أي إن لم يكن هناك نمو بالدولة.

ABK 729

وأشار إلى أن التوقعات الجديدة للبنك الدولي وغيره من منظمات اقتصادية، هي إن مصر ستحقق نموا من 5% إلى 5.5%، مؤكدا إلى إن تلك التوقعات على ذلك العام فى ظل الأزمة الراهنة التى ليس لمصر أي أزمة بها على الإطلاق وهى الحرب الأوكرانية الروسية.

وأضاف أن مصر حتى فى ظل هذه الحرب تستطيع تحقيق معدل النمو المذكور وفقا لما يقوله البنك الدولى، مشيرا إلى أن مصر ترى ذلك من خلال الأوراق من خلال المؤسسات المصرية المختلفة، مشيرا إلى أن مصر لم ترشوا البنك الدولى أو غيره من مؤسسات اقتصادية كى تقول هذه البيانات عن مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق