edita 350

أسعار النفط ترتفع أكثر من 112 دولارًا للبرميل مع تعميق الانقطاعات في ليبيا لمخاوف الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين وسط تعاملات متقلبة ، حيث تجاوز خام برنت 112 دولارًا للبرميل ، حيث عمقت الانقطاعات في ليبيا القلق بشأن شح الإمدادات العالمية واستمرار الأزمة الأوكرانية ، مما عوض القلق بشأن تباطؤ الطلب الصيني.

إضافة إلى ضغوط الإمداد من العقوبات المفروضة على روسيا ، حذرت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية اليوم الاثنين من أن «موجة مؤلمة من الإغلاق» بدأت تضرب منشآتها وأعلنت حالة قاهرة في حقل الشرارة النفطي ومواقع أخرى.

وقال جيفري هالي المحلل لدى OANDA للسمسرة «مع شح الإمدادات العالمية الآن ، فمن المرجح أن يكون لأقل اضطراب طفيف تأثير كبير على الأسعار».

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 72 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 112.42 دولار في الساعة 1225 بتوقيت جرينتش لكنه انخفض عن أعلى مستوى منذ 30 مارس آذار عند 113.80 دولار سجلها في وقت سابق من الجلسة. اكتسبت الولايات المتحدة غرب تكساس الوسيط 14 سنتًا ، أو 0.1 % ، إلى 107.09 دولارًا.

عوضت التطورات الليبية تأثير القلق بشأن الطلب في الصين ، حيث تباطأ الاقتصاد في مارس ، مما أدى إلى تألق أرقام النمو في الربع الأول وتفاقم التوقعات التي أضعفت بالفعل بسبب قيود كورونا.

قال ساتورو يوشيدا ، محلل السلع في شركة راكوتن للأوراق المالية: «جنى بعض المستثمرين الآسيويين الأرباح لأنهم أصبحوا قلقين بشأن تباطؤ الطلب في الصين».

أظهرت بيانات اليوم الاثنين أيضًا أن الصين قامت بتكرير نفط أقل بنسبة 2% في مارس مقارنة بالعام السابق ، مع انخفاض الإنتاجية إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر ، حيث أدى الارتفاع في أسعار النفط الخام إلى تقليص هوامش الربح وتضييق عمليات الإغلاق على الطلب.وارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى منذ 2008 في مارس ، مع صعود خام برنت لفترة وجيزة إلى 134 دولارا.

هناك مخاوف من حدوث خسائر أعمق في العرض تلوح في الأفق. وأفادت وكالة أنباء انترفاكس يوم الجمعة أن الإنتاج الروسي انخفض بنسبة 7.5 بالمئة في النصف الأول من أبريل عن مارس ، وقالت حكومات الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إن الهيئة التنفيذية للكتلة تعد مقترحات لحظر الخام الروسي.

جاءت هذه التعليقات قبل تصعيد في حرب أوكرانيا. وقالت السلطات الأوكرانية إن صواريخ سقطت في لفيف في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين وهزت انفجارات مدن أخرى فيما واصلت القوات الروسية قصفها بعد إعلان سيطرتها شبه الكاملة على ميناء ماريوبول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق