edita 350

أسعار النفط ترتفع وخام برنت يتجاوز 102 دولار للبرميل عند التسوية

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، وتجاوز سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو 102.78 دولار للبرميل بنسبة ارتفاع 2.2% أو 2.20 دولار عند التسوية، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 1.5%.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنحو 2.3% أو 2.23 دولار عند 98.26 دولار للبرميل عند التسوية، بينما بلغت خسائره الأسبوعية حوالي 1%.

وسجل النفط الانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي، عقب قرار دول وكالة الطاقة الدولية بالسحب من مخزونها الاستراتيجي لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وقررت كوريا الجنوبية سحب 7.23 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي لديها، بجانب تعهداتها الأخيرة بالإفراج عن 4.42 مليون برميل من النفط، وذلك ضمن الجهود العالمية للسيطرة على ارتفاع أسعار النفط.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان وكالة الطاقة الدولية موافقة الدول الأعضاء على السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية للنفط، وذلك بمقدار 120 مليون برميل على مدار ستة أشهر.

وتوقع الخبراء لدى “جيه بي مورجان” في مذكرة نقلتها “رويترز”، أن تساهم عمليات السحب من المخزون الاستراتيجي في تهدئة الأسواق على المدى القريب لتعويض نقص الإمدادات الروسية، لكن المنتجين العالميين بحاجة إلى تعزيز الاستثمارات في قطاع الطاقة لتعويض نقص الإمدادات واستعادة المخزونات خلال عام 2023 وما بعده.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات شركة “بيكرهيوز” ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة 13 منصة خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من أبريل الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق