edita 350

أسعار النفط تهبط 5% عند التسوية.. وخام برنت يتراجع إلى 101 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط خسائر حادة عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء 7 إبريل، متأثرة بارتفاع المخزونات الأمريكية والتقارير حول خطط دول وكالة الطاقة الدولية للسحب من مخزونها الاستراتيجي.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر مطلعة على الأمر قولهم إن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية تعتزم سحب 120 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية، بما في ذلك 60 مليون برميل من الولايات المتحدة، بهدف السيطرة على ارتفاع أسعار الطاقة.

في غضون ذلك، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” إن دول الاتحاد الأوروبي تدرس فرض عقوبات إضافية على روسيا، من شأنها حظر شراء الفحم الروسي ومنع السفن الروسية من دخول موانئ الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق اليوم، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط ارتفعت 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من شهر أبريل الجاري، ما جاء بعكس التوقعات التي كانت تشير لهبوط 1.8 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو مليوني برميل في الأسبوع الماضي، في حين ارتفع مخزون المقطرات 800 ألف برميل.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو بنسبة 5.2% أو 5.57 دولار عند 101.07 دولار للبرميل عند التسوية.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنحو 5.6% أو 5.73 دولار عند 96.23 دولار للبرميل عند التسوية، ما يمثل أدنى تسوية في ثلاثة أسابيع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق