edita 350

إيفولف القابضة تطمح لاستثمار 2 مليار جنيه عبر صندوق مدعوم بالذهب

كشف الدكتور سامح الترجمان، الرئيس التنفيذى لشركة «Evolve» للاستثمار القابضة، عن استهداف الشركة الوصول بحجم صندوقها الأول للاستثمار فى المعادن الثمينة إلى 2 مليار جنيه.

توقع، خلال لقاء اليوم مع عدد من الصحفيين، أن يتم إطلاق الصندوق خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022.

أضاف إن الشركة انتهت بالفعل من صياغة المسودة الأولى للصندوق برأسمال مبدئي يصل إلى 500 مليون جنيه، وجارِ التواصل مع المؤسسات المشاركة في رأسمال الصندوق، على أن يتم الإنتهاء من كافة الإجراءات والتقدم للرقابة المالية بطلب الحصول على الترخيص قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

أضاف أن الصندوق الجديد سيعطى فرصة للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار بالذهب أن يتعاملوا عليه من خلال أدوات مالية تعكس سعر المعدن وفقا للصعود والهبوط.

كشف عن تأسيس 4 شركات جديدة تابعة لايفولف بهدف المساعدة فى تهيئة البنية التحتية للاستثمار في الذهب عبر الأدوات المالية المختلفة

أضاف أن الشركة الأولى تحمل اسم GNT ومهمتها توفير السيولة اللازمة لشراء وبيع غطاء الذهب الداعم للأدوات المالية المقرر اطلاقها، وتختص الشركة الثانية بالعمل على اتاحة منصة الكترونية لبيع وشراء الذهب، أما الثالثة فتتولى القيام بالعمليات اللوجستية من نقل الذهب وتخزينه وفق المعايير العالمية.

أوضح أن الشركة الرابعة مسئولة عن عملية تقييم الذهب وجاري الانتهاء من تأسيسها فى أقرب فرصة، مشيرا الى أنها سوف تساعد فى امكانية الاقتراض بضمان المعادن الثمينة التي يتم تقييمها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق