«صناعة الجلود» تستهدف إقامة 3 معارض للبيع المباشر للجمهور لتحريك السوق

بنك البركة

كتبت- سناء علام وإسراء محمد

كشف مصطفى علام رئيس لجنة المعارض بغرفة صناعة الجلود، عن خطة اللجنة خلال المرحلة المقبلة، موضحا أنه يتم دراسة تنظيم ما بين  2 إلى 3 معارض للبيع المباشر للجمهور،  لزيادة حركة التجارة و الرواج.

ABK 729

وأوضح لـ “أموال الغد” على هامش معرض القاهرة الدولي للجلود، أنه يتم العمل حاليا على معرض للتصدير فقط يتم تنظيمه خلال شهري يونيو أو يوليو المقبلين.

وأشار علام إلى أن الغرفة تستهدف التوسع التصديري لأفريقيا والدول العربية في الوقت الحالي، موضحا أن هناك دراسة لفتح اسواق في تنزانيا و كينيا والعراق.

وأضاف أن ذلك بالتنسيق مع المجلس التصديري للجلود والأحذية وكذلك التمثيل التجاري،  وكذلك الشركات المساهمة في تنظيم المعارض، من خلال البعثات الاستكشافية والمعارض.

ولفت علام إلى السوق العراقي هو سوق استثماري مستهدف ، حيث تتم دراسته بشكل دقيق للدخول اليه، مشيرا إلى أن اذواق السوق العراقي تتوافق مع السوق المصري الى حد كبير

وعن معرض القاهرة الدولي للجلود، نوه بأن المعرض يشهد مشاركة  نحو 76 شركة، فضلا عن أن ما يقارب 85% من العارضين قاموا بعمل تنظيمي مميز مما عمل على جذب المستهلكين بشكل واضح.

وذكر انه تم العمل على الدعاية من خلال السوشيال ميديا، و تسهيلات الانتقال للمعرض من خلال توفير وسائل للنقل، وكان هذا بمساهمة شركة بيراميدز.

وتابع  انه من المستهدف مشاركة بعثة مشترين في المعرض تضم  33 مشتري من فلسطين مع رئيس اتحاد الصناعات، ونحو 3_4 مشترين من كينيا، و 2_3 مشترين من لبنان، فضلا عن ما يقرب من 10_15 مشتري من العراق، والاردن و ليبيا،  منوها بأن الغرفة التقت وفد من أوزبكستان  حول كيفية التعاون المشترك بين البلدين ، و الشراكات المستهدفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق