بورصات الشرق الأوسط.. أبوظبى تقود ارتفاع أسواق الخليج بدعم من أسعار النفط

ارتفعت بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الأربعاء، حيث أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع بدعم من أسعار النفط القوية ، مع تفوق مؤشر أبوظبي في الأداء على المنطقة، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار النفط الخام ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في الخليج ، لليوم الرابع بعد اندلاع حريق في خط أنابيب من العراق إلى تركيا أوقف التدفقات لفترة وجيزة ، مما زاد المخاوف بشأن توقعات معروض محدودة بالفعل.

أبو ظبي

تقدم مؤشر أبو ظبي (.FTFADGI) بنسبة 1.6٪ ، مدعوماً بارتفاع 3.9٪ في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة ، بنك أبوظبي الأول (FAB.AD).

قالت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز جلوبال إن درجة AA لأبوظبي أخذت بالفعل في الاعتبار المخاطر الجيوسياسية بعد أن شنت جماعة الحوثي اليمنية ضربات بطائرات مسيرة وصواريخ في الإمارة أدت إلى انفجارات في شاحنات وقود وقتلت ثلاثة أشخاص.

أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) الثلاثاء أن الإمارات دعت إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لإدانة الهجوم على أبوظبي ، عاصمة المنطقة التجارية والسياحية.

السعودية

صعد المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.5 بالمئة ، مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 1.5 بالمئة ، فيما تقدم سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) (2010.SE) 1.8 بالمئة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة سابك ، يوسف عبد الله البنيان ، لـ “الشرق” أمس الثلاثاء ، إن شركة سابك تخطط لبناء مصنع للبتروكيماويات في مدينة الجبيل على ساحل الخليج بالمنطقة الشرقية ، بعد أن يبدأ مصنع مماثل في كوريا الجنوبية الإنتاج بحلول نهاية العام.

قال المركز الوطني لإدارة الدين بالمملكة يوم الثلاثاء إن المملكة أصدرت 2.833 مليار ريال (755.20 مليون دولار) صكوكا محلية أو سندات إسلامية لشهر يناير.

دبي

تراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.3٪ ، متأثراً بانخفاض 1.2٪ في أكبر بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) وانخفاض 0.2٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU).

قال وائل مكارم ، كبير محللي السوق في إكسنس ، إن الأسهم في دبي سجلت بعض التصحيحات في الأسعار مع تحرك المستثمرين لتأمين مكاسبهم.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.3٪ بقيادة مكاسب بنسبة 1.5٪ في شركة البتروكيماويات صناعات قطر (IQCD.QA).

مصر

خارج منطقة الخليج ، انخفض مؤشر الأسهم القيادية في مصر (.EGX30) بنسبة 1.4٪ ، حيث كانت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر في منطقة سلبية بما في ذلك البنك التجاري الدولي (COMI.CA).

أداء بورصات الشرق الأوسط اليوم الأربعاء الموافق 19-1-2022

ارتفع مؤشر السعودية (.TASI) 0.5٪ إلى 12،260 نقطة

ارتفع مؤشرأبو ظبي (.FTFADGI) بنسبة 1.6٪ ليصل إلى 8613 نقطة

خسر مؤشر دبي (.DFMGI) 0.3% إلى 3168 نقطة

ارتفع مؤشر قطر (.QSI) بنسبة 0.3٪ إلى 12612 نقطة

خسر مؤشر مصر (.EGX30) 1.4٪ إلى 11715 نقطة

ارتفع  مؤشر البحرين (.BAX) بنسبة 0.2٪ إلى 1،814 نقطة

ارتفع  مؤشر سلطنة عمان (MSX30) بنسبة 0.8٪ إلى 4239 نقطة

تراجع مؤشر الكويت (.BKP) بنسبة 0.1٪ إلى 8039 نقطة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق