edita 350

«إل جى» تعتزم اتخاذ الرياض مركزاً إقليمياً لها

أفاد تلفزيون الشرق اليوم الثلاثاء ، أن شركة إل جى كورب الكورية الجنوبية ، تخطط لتأسيس مقرها الإقليمي في العاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة رويترز.

يأتي إعلان إل جى في الوقت الذي ينتظر فيه زيارة رئيس كوريا الجنوبية إلى المملكة. وقالت السعودية أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم وأكبر اقتصاد عربي في فبراير  إنها ستمنح الشركات الأجنبية حتى نهاية 2023 لإقامة مقار لها في البلاد أو المخاطرة بخسارة العقود الحكومية.

وقال مدير عام الشركة في السعودية كين جيونغ، أن حجم أعمال إل جي في سوق المملكة أصبح يفوق 500 مليون دولار. كما  أعلن أن الشركة تخطط لفتح مكتبها الاقليمي في السعودية قريباً، لكنه لم يحدد الموعد النهائي لذلك.

وضعت هذه الخطوة المملكة في منافسة مع الإمارات العربية المتحدة ، مركز الأعمال الإقليمي.

 أشار جيونغ إلى أن الشركة تخطط لرفع الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة الكورية للمكيفات في السعودية إلى مليون وحدة سنوياً من 400 ألف حالياً، بما يُضاعف القيمة الإجمالية لمنتجات الشركة من المكيفة المصنّعة في المملكة من 200 إلى 400 مليون دولار.

تتراوح منتجات المصنع ما بين المكيفات الصغيرة للمنازل وصولاً للمكيفات التجارية الكبيرة للشركات والمصانع ومراكز التسوق.

وصرح مدير إل جي، أن شركته تدرس فكرة توسيع تصنيع منتجاتها في السعودية لتتعدى المكيفات، عبر إمكانية فتح مصنع للشاشات التلفزيونية والخاصة بالكومبيوترات بظلّ الطلب المتزايد في المملكة على هذه المنتجات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق