اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«البنك الأوروبي» يشارك في إصدار سندات خضراء بـ 340 مليون دولار لدعم محطات طاقة شمسية بـ«بنبان»

«EBRD» يعتزم الاكتتاب بقيمة 130 مليون دولار فى إصدار شركة «سكاتيك سولار»

يدرس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD»، المشاركة في إصدار سندات خضراء تصل قيمتها إلى 340 مليون دولار لصالح شركة سكاتيك سولار النرويجية العاملة فى مجال الطاقة المتجددة، وذلك لدعم 6 محطات طاقة شمسية في مجمع بنبان.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عبر موقعه الإلكتروني، أنه سيشارك بقيمة 100 مليون دولار من إجمالي قيمة إصدار السندات الخضراء، في شكل اكتتاب مباشر، بالإضافة إلى توفير تسهيلات سيولة احتياطية تصل إلى 30 مليون دولار لصالح المستثمرين المؤسسيين من القطاع الخاص.

وأشار البنك، إلى أن السند سيحصل على شهادة من مبادرة السندات المناخية (CBI)، وسيكون أول سند خاص مدعوم بمصادر الطاقة المتجددة الخضراء يتم إصداره في مصر.

كما يشارك البنك في برنامج الدمج الذي يهدف إلى زيادة الوصول إلى المهارات والفرص الاقتصادية لشباب المناطق الريفية بالقرب من مجمع بنبان، وذلك من خلال تقديم برنامج تدريبي معتمد لرواد الأعمال في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة في الاقتصاد.

وذكر أن تلك المشاريع مملوكة بنسبة 51% لصالح شركة سكاتك، و25% لصالح شركة أفريكا 50، ونحو 24% لصالح نورفاند، صندوق الاستثمار النرويجى للأسواق الناشئة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق