اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير النقل: مشغلي الخطوط الملاحية يتسابقون للفوز بعقود التشغيل والإدارة للمحطات الجديدة بالسخنة

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل أن الشركات العالمية الكبرى التي تعمل في مجال تشغيل وإدارة المحطات والتي لها خطوط ملاحية عالمية تتسابق للفوز بعقود لأعمال التشغيل والإدارة للمحطات الجديدة بالميناء على غرار ما حدث في المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية (محطة تحيا مصر).

جاء ذلك خلال قيامه والمهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بجولة تفقدية أمس، لمتابعة استكمال أعمال تطوير ميناء العين السخنة.

وأكد على ضرورة أن تتم كل الأعمال وفقًا لمعايير الجودة العالمية والالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، وأن يتم العمل في كل أعمال التطوير (أحواض- طرق- سكة حديد- حاجز أمواج…) في وقت واحد؛ لسرعة الإنجاز.

وأشار إلى أنه تم تخطيط الموقع العام للميناء ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، ليكون أكبر ميناء محوري بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا.

ولفت الوزير إلى أن الموانئ المصرية تشهد أكبر عمليات تطوير في تاريخها، مؤكدا وجود اهتمام بالغ من القيادة السياسية لتعزيز القدرة التنافسية للموانئ ودفعها ضمن مصاف نظيرتها العالمية.

وأكد المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية على أن أعمال التطوير تتم بشكل متوازي للموانئ التابعة وهي السخنة والعريش وغرب بورسعيد لتضاهي الموانئ العالمية وتعظيم قدرتها التنافسي.

وذكر  أن المنطقة الاقتصادية تعمل وفقاً لاستراتيجية الدولة المصرية لتطوير الموانئ البحرية، ومن ثم تعزيز خدمات القيمة المضافة لهذه الموانئ بالتكامل مع قناة السويس

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق