اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مبيعات فولكس فاجن تسجل أدنى مستوى منذ 10 سنوات في 2021

أعلنت مجموعة فولكس فاجن عن أدنى أرقام مبيعاتها منذ 10 سنوات في عام 2021 عند 8.9 مليون عملية تسليم. وقالت إنها تتوقع أن تظل ظروف سلسلة التوريد متقلبة في النصف الأول من هذا العام، وفقا لوكالة رويترز.

على النقيض من ذلك ، شهدت شركة بى إم دبليو لصناعة السيارات الفاخرة تسليمًا قياسيًا بلغ 2.21 مليون سيارة من علامة BMW التجارية ، وهو نجاح يُعزى جزئيًا إلى قدرتها على التكيف مع نقص سلسلة التوريد.

شهدت علامة فولكس فاجن التجارية انخفاضًا بنسبة 8.1 ٪ في المبيعات إلى ما يقل قليلاً عن 4.9 مليون وحدة ، مع أكبر انخفاض في الصين بنسبة 14.8 ٪ ، على الرغم من تضاعف مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في البلاد أربع مرات.

قال رئيس المبيعات والتسويق كلاوس زيلمر: “في ظل ظروف صعبة بشكل غير عادي ، وصلت فولكس فاجن إلى نتيجة مبيعات مرضية”. “ومع ذلك ، لم يكن بالإمكان تعويض التأثيرات الضخمة للرقائق على الإنتاج بشكل كامل.”

أفادت شركة دايملر المنافسة لشركة بى إم دبليو يوم الجمعة الماضي أن مبيعات مرسيدس-بنز انخفضت بنسبة 5٪ في عام 2021 ، وفقدت تاجها لصالح BMW للمرة الأولى منذ خمس سنوات بصفتها شركة صناعة السيارات الفاخرة مع بيع معظم السيارات في جميع أنحاء العالم.

كان أداء شركات صناعة السيارات الفاخرة هو الأضعف في أوروبا ، حيث سجلت علامتا BMW و Mini نموًا بنسبة 3.9٪ فقط ، بينما سجلت مرسيدس-بنز انخفاضًا بنسبة 11.2٪.

كانت أمريكا الشمالية سوقًا قويًا لشركات صناعة السيارات الثلاثة. سجلت مرسيدس-بنز نموًا بنسبة 0.4٪ في الولايات المتحدة و شركة بى إم دبليو 19.5٪. شهدت فولكس فاجن نموًا بنسبة 13 ٪ في المنطقة.

ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة أو الكهربائية بالكامل في جميع أنحاء الصناعة ، لا سيما في أوروبا ، حيث شكلت ما بين خمس وربع عمليات التسليم – لكنها ظلت تمثل نسبة صغيرة من إجمالي المبيعات العالمية.

في مجموعة فولكس فاجن ، على سبيل المثال ، شكلت السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات 5.1٪ من عمليات التسليم – ضعف رقم العام الماضي ، لكنها تمثل جزءًا بسيطًا من هدف 2030 لشركة صناعة السيارات وهو 50٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق