اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«خط ONE» يستهدف تنظيم 12 رحلة أسبوعياً للموانيء المحلية

يستهدف خط “ONE الياباني تنظيم 12 رحلة أسبوعيًا للموانئ المحلية خلال عام 2022، بهدف تعزيز نقل الحاويات مع الموانئ العالمية .

وقال مصدر مسئول فى الخط لـ ” أموال الغد” إن الخط ينظم 7 رحلات اسبوعياً لميناء دمياط ،بجانب تنظيم رحلة واحده إلى كلا من موانئ “العين السخنه” ،”وغرب بورسعيد “،”والدخيلة”.

وأضاف أن الخط تمكن من الإستحواذ على نسبة تصل إلى 14.7% من حجم تداول الحاويات بميناء دمياط خلال العام الماضي بفضل تنظيم رحلات منتظمة.

وتمكنت هيئة موانئ دمياط من تنفيذ مشروعات لتعميق الأرصفة لتصل إلى 16 متر ، بهدف التمكن من إستقبال السفن ذات الأعماق الكبيرة، مما ساهم فى تعظيم تداول الحاويات بداخل الميناء.

وذكر أن الخط يستهدف عبور 30 حتي 35 مركب من قناة السويس شهرياً خلال العام الجاري.

وتوقع  المصدر نمو  عدد رحلات الخط من قناة السويس خلال العام الجاري إستنادا على تعافى حركة التجارة العالمية بفضل تراجع التأثيرات السلبية لانتشار فيرس كورونا، مما يساهم في تعظيم حركة عبور البضائع من القناة.

وأعلن الخط عن تسديد 400 مليون دولار رسوم  عبور لهيئة قناة السويس خلال العام الماضي.

يذكر أن خط « ONE » مكون من تحالف يضم 3 خطوط ملاحية من اليابان ،ويستحوذ على المركز  السادس على مستوى العالم فى تصنيف المنظمة البحرية العالمية.

وتمكن الخط من تحقيق 4.2 مليار دولار أرباحها خلال العام الماضى بفضل انتعاش حركة نقل البضائع مع زيادة اسعار نولون الشحن، بعد أن تمكن من نقل قرابة 3.18 مليون حاوية مكافئة خلال النصف الثانى من العام الماضي.

ويستهدف الخط  شراء مراكب جديدة خلال العام الجاري ضمن خطة توسعية يخطط لتنفيذها للإستحواذ على حصة أكبر من حركة نقل البضائع.

أعلنت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن تحقيق ميناء السخنة زيادة في معدل تداول الواردات من الحاويات خلال الفترة من يناير حتي يونيو 2021 بنسبة 39% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما حقق الميناء زيادة بنسبة 23% عن العام.

وتعكف وزارة النقل على تنفيذ مشروعات تطوير بداخل الموانئ المحلية أبرزهم بميناء الاسكندرية التي يجري تنفيذ محطة متعددة الاغراض بها ، بجانب محطة لتداول الصب غير النظيف ، كما تعكف

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق