اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزيرة البيئة تتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي بشركة دومتى للصناعات الغذائية

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم بجولة تفقدية لمتابعة خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات الصناعية بمدينة ٦ أكتوبر والتأكد من الالتزام بخطط الإصحاح البيئي، وذلك بحضور الدكتور على أبو سنه الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة.

بدأت وزيرة البيئة جولتها بتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التى نفذتها شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتى”، العاملة فى مجال إنتاج منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف والتى تتوافق مع المعايير البيئية .

وأكدت فؤاد خلال جولتها على أهمية وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التى نفذتها شركة دومتى ،حيث ستساهم الوحدة فى توفير و ترشيد استهلاك المياه من خلال الاستفادة من مياه الصرف الصناعي المعالج فى رى حوالى ٣٠% من المسطحات الخضراء ، مشيرةً إلى تأكيد الشركة على إهتمامها بإستخدام كميات أكبر من المياه المعالجة بعد التوسع في زراعة المناطق المجاورة للمنشأة .

وأوضحت وزيرة البيئة أن الوحدة تتوافق مع معايير الصرف علي شبكة المجاري العامة الواردة بالقرار رقم 44 لسنة 2000 ،حيث تعتمد علي تقنيه المعالجة الكيمائية والبيولوجية ، وذلك بعد حصولها علي الموافقة البيئية من جهاز شئون البيئة، وتبلغ الطاقة التصميمية للمحطة حوالى 40 م3/ساعة ، كما تم تنفيذها بتكلفة مالية تصل إلى حوالى 8 مليون جنية .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق