edita 350

تحالف «كونكورد – أيتوس» ينتهى من محطة معالجة مياه الصرف ببورسعيد 2022 بتكلفة مليار جنيه

يعتزم تحالف شركتى«كونكورد للهندسة والمقاولات وشركة تكنولوجيا البيئة المتكاملة والخدمات البترولية “إيتوس” IETOS» الإنتهاء من تسليم مشروع إقامة محطة ضخمة لمعالجة مياه الصرف الصحى بمنطقة غرب بورسعيد خلال 2022 المقبل، وبتكلفة تُقدر بحوالى مليار جنيه، وفقا لـ كريم مأمون، رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة كونكورد.

أكد أن مشروع محطة معالجة مياه الصرف الحى ببورسعيد يُمثل أحد أكبر المشروعات الضخمة التى تنفذها الشركة بالسوق المحلية وبنظام التحالف، مشيرا إلى بدء العمل فى المشروع منذ حوالى 18 شهرا، ومن المخطط الإنتهاء من التسليم خلال العام الجارى.

وأضاف أن الشركة تعتزم التوجه بقوة لمجال محطات التحلية والمعالجة للمياه والصرف الصحى، كما تستهدف الشركة التوسع فى مشروعات البنية التحتية، بالإضافة إلى ما تساهم به فى تنفيذ حصص ضخمة فى مشروعات النقل الثقيل وأبرزها مشروع القطار الكهربائى السريع، ومشروع مد الخط الرابع لمترو الأنفاق ، حيث تُمثل “كونكورد” المشارك الرئيسى فى أكبر التحالفات القائمة بين شركات المقاولات الوطنية الكبرى لتنفيذ حصص متباينة فى المشروعات الكبرى ذات القيمة المضافة.

ولفت إلى أن الشركة تعمل حاليا فى تنفيذ حزمة ضخمة من مشروعات البنية التحتية والمبانى الإنشائية بالمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين ، كما تستحوذ على مشروعات كبرى فى سيناء وتوشكا والتى تأخذ أبعاد إستراتيجية ترتبط بمخططات الدولة فى مد أعمال التنمية لسيناء.

وقال أن الشركة إتجهت بقوة لتأسيس عددا من الكيانات التابعة والتى تدعم تنفيذ محفظة المشروعات القائمة بحوزتها، حيث تمتلك شركة كونكورد للتشييد والرصف وهى شركة متخصصة فى مشروعات الطرق، وقامت الشركة بتأسيس مصنع حديث لإنتاج مواسير الصلب بأقطار كبيرة والذى بدأ فى الإنتاج الفعلى، كما أنشأت الشركة مصنع آخر لتصنيع الفلنكات والتى كان يتم استيرادها من الخارج بما يدعم تنفيذ مشروعات الشركة وبخاصة مشروع القطار السريع ، ووتمتلك الشركة أيضا مصنع للأسمنت وآخر لإنتاج الطوب.

أوضح أن هذه الكيانات التابعة تُخدم على محفظة مشروعات الشركة ، حيث تساهم فى توفير الإحتياجات الرئيسية من الخامات التى تُشكل المكون الرئيسى فى مراحل التنفيذ المختلفة للمشروعات القائمة بحوزة الشركة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق