edita 350

مسئول حكومي : مراجعة أسعار سكر التموين مع بدء موسم توريد القصب والبنجر

أكد مصدر رفيع المستوى أنه من المتوقع مراجعة حساب سعر السكر التمويني خلال الفترة المقبلة، مع بدء موسم توريد قصب السكر وبنجر السكر.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه من الصعب تحديد النسبة حاليا، ولكن سيتم حسابها مع وجود المدخلات على أرض الواقع، لافتا إلى أنه تم تحديد سعر المدخلات ومع بدء التوريد سيتم تحديد حساب السعر .

وقد أعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم أن الحد الأدنى لعلاوة توريد طن البنجر  75 جنيها وبالتالي فإن الشركات ستقوم بتعديل التعاقدات مع الهيئات المختلفة بما يتماشى مع الزيادة لافتا الى أن سعر طن البنجر يتراوح ما بين 720 الى 740 جنيها للطن حسب نسبة الحلاوة وقت التوريد.
ونوه بأن السعر يختلف حسب المناطق الصحراوية المستصلحة والزراعات القديمة منوها بأن الشركات الصناعية تقوم بالتفاوض بما يسمح باستمرار الزراعة والاستثمارات التى تمت بمصانع السكر وإتاحة السلعة بسعر عادل للمستهلك
وأضاف أنه تم الاتفاق على زيادة سعر توريد قصب السكر بنحو 90 جنيها  لتصبح  810 جنيهات مقارنة بنحو 720 جنيها في الموسم السابق،

من جانبه قال هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان إننا بصدد تحقيق اكتفاء ذاتي في السكر خلال 2022 من خلال التوسع في زراعة البنجر و نوعيات جديدة من القصب لسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والمستورد والتى تتراوح من 600 الى 800 ألف طن.
ويشار إلى أن موسم توريد محصول قصب السكر يبدأ في يناير من كل عام و محصول البنجر في فبراير

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق