اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت تفتح على ارتفاع بعد خسائر ناجمة عن أوميكرون

قفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية فى وول ستريت عند الفتح اليوم الأربعاء ، لتتعافى من عمليات بيع حادة أثارتها مخاوف بشأن ارتفاع التضخم ومتغير فيروس كورونا الجديد أوميكرون، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية ، حيث ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 195.22 نقطة أو 0.57٪ عند الفتح إلى 34678.94 نقطة. وافتتح مؤشر إس آند بى 500 مرتفعا 35.82 نقطة أو 0.78٪ عند 4602.82 نقطة. كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب 214.58 نقطة أو 1.38٪ إلى 15752.27 في جرس الافتتاح.

تراجعت الأسهم الأمريكية أمس الثلاثاء ، بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في شهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ إلى أنه لم يعد يعتبر التضخم «مؤقتًا».

وقال باول أيضًا إن البنك المركزي الأمريكي سينظر في تقديم خطط لتقليص برنامج شراء السندات في اجتماعه المقبل في غضون أسبوعين.

قال ريك ميكلر ، شريك ، Cherry Lane Investments في نيو فيرنون ، نيو جيرسي: «أدرك معظم المستثمرين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى تغيير مساره إلى حد ما … هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون أن التضخم يمثل مشكلة أكبر ، وربما يكون الخطر الأكبر على السوق هو فشل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اتخاذ أي إجراء يدرك ذلك».

وأضاف: «بحلول نهاية العام ، حيث يمكن أن تكون الأسواق أقل سيولة بقليل ، فمن المحتمل أن نرى بعضًا ذهابًا وإيابًا حتى نحصل على مزيد من المعلومات عن أوميكرون.»

ينتظر المستثمرون أيضًا تقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي ، المعروف باسم «الكتاب بيج» ، عن الظروف الاقتصادية الحالية لتقديم مزيد من المعلومات حول موقف البنك المركزي بشأن التضخم.

كانت تعليقات باول المتشددة على ما يبدو أمس الثلاثاء بمثابة ضربة مزدوجة للأسواق ، التي كانت قلقة بالفعل بشأن انتشار متغير أوميكرون وقدرته على إعاقة الانتعاش الاقتصادي العالمي.

ومن المقرر أيضًا أن يدلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بشهادته أمام جلسة لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن مسؤول في منظمة الصحة العالمية قال إن بعض المؤشرات الأولية تشير إلى أن معظم حالات أوميكرون كانت خفيفة ، ولم تكن شديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق