البنوك: لم نتلقى تعليمات بمنع دخول العملاء غير الملقحين ضد وباء كورونا

أكدت مصادر مصرفية في كل من البنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، وبنك التنمية الصناعية، وبنك بلوم مصر، عدم تلقيهم أي تعليمات من البنك المركزي المصري حول منع دخول العملاء غير الحاصلين على أي من لقاحات فيروس كورونا إلى فروع البنوك بداية من يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 ديسمبر

وأشارت المصادر إلى أن فروع البنوك تستقبل كافة عملاءها حتى غير الحاصلين على لقاح كورونا، شريطة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية من إرتداء الكمامات والتعقيم المستمر والتباعد الإجتماعي.

ABK 729

وذكرت المصادر أن البنك المركزي حث البنوك العاملة في السوق المصرية على تطعيم موظفيها تدريجياً، وإلزامهم بالإجراءات الاحترازية طوال فترة العمل، بالإضافة إلى منحهم إجازات استثنائية مدفوعة الأجر للمصابين بأعراض نزلات البرد.

من جانبه قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات سابقة، إن القطاع المصرفي يواصل تطعيم موظفيه يومياً حيث يتم تطعيم 1500 موظف بأسرهم أسبوعياً.

وأكد على أهمية دور الجهاز المصرفي في التبرع بقيمة 500 مليون جنيه لشراء لقاحات كورونا، وأيضا التبرع بقيمة 170 مليون جنيه لإنتاج مصل كورونا فاكسيرا لأول مرة في مصر، فضلا عن التبرع بمبلغ 750 مليون جنيه لدعم المستشفيات لمواجهة كورونا.

وأعلن نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة عدم السماح بداية من 1 ديسمبر المقبل لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية أوهيئة البريد المصري لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية.

وكما يبدو أن جائحة كورونا لم تنتهى بعد خاصة بعد ظهور متحور كورونا الجديد «أوميكرون» والذي لم يصل إلى مصر حتى الآن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق