اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير قطاع الأعمال يوجه بدراسة استغلال أراضي محلج الزقازيق كمركز لوجستي

وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مسئولي الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج،  بدراسة استغلال أراضي محلج الزقازيق المقدرة بنحو 57 فدان، وكيفية الاستفادة منها خلال المرحلة المقبلة

وأشار على هامش تفقده التشغيل التجريبي لمحلج الزقازيق المطور، الى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حصلت على موافقة مجلس الوزراء على إنشاء 4 مراكز ومخازن استراتيجية كبرى، ويمكن أن تكون أراضي محلج الزقازيق المركز الخامس في ظل توافر العديد من المباني الجاهزة.

وعلى جانب آخر،  لفت توفيق إلى أنه سيتم التعاون مع وزارة التموين في إضافة منتج القطن لبورصة السلع،  والتي سيبدأ تشغيلها العام المقبل.

وتفقد اليوم اعمال اليوم الأول من التشغيل التجريبي لمحلج الزقازيق المطور التي انتهت أعماله الانشائية وتركيب الآلات الجديدة بتكلفة 150 مليون جنيه.

وتقوم الوزارة بخطة متكاملة لتطوير وتحديث محالج القطن بعدد 7 محالج مطورة  لتحسين قدراتها وكفاءتها ورفع جودة القطن المحلوج (الشعر)، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية إلى نحو 4 ملايين قنطار سنويا بزيادة قدرها 250% في الموسم مقارنة بطاقة المحالج القديمة.

وتعمل المحالج الجديدة  وفق أحدث تكنولوجيا في عملية حليج الأقطان التي تتم آليا دون تدخل يدوي، مع تحسين طريقة التعبئة والتغليف مع وضع ملصق (باركود) على كل بالة يتضمن بيانات القطن (منطقة الزراعة،اسم حائز القطن، اسم المحلج، تاريخ الحليج، المواصفات الفنية للقطن الشعر)، كما تم إدخال جهاز إلكتروني حديث في المحالج المطورة  (HVI) لقياس خواص شعيرات القطن، وإجراء اختبارات الرطوبة دخل المحلج

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق