edita 350

مؤشر نيكى اليابانى يتراجع متأثرا بالانخفاضات فى الأسهم الدورية وشركات النفط

تراجعت مؤشر نيكى للأسهم اليابانية اليوم الخميس ، حيث قادت الأسهم الدورية وشركات النفط الانخفاض ، لكنهم قلصوا الخسائر بعد تقرير إعلامي بأن حزمة التحفيز الإقتصادى التي قدمها رئيس الوزراء فوميو كيشيدا ستكون أكبر مما كان متوقعًا في البداية، وفقا لوكالة رويترز.

أغلق مؤشر نيكى منخفضًا بنسبة 0.30٪ عند 29598.66 ، لكنه قلص جزءًا كبيرًا من خسائره بعد أن ذكرت صحيفة نيكي للأعمال اليومية أن حزمة التحفيز الاقتصادي اليابانية ستشمل على الأرجح إنفاقًا ماليًا يبلغ حوالي 55.7 تريليون ين (488 مليار دولار) بسبب المبالغ النقدية الضخمة المدفوعات. كما وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.14 بالمئة إلى 2035.52.

كان هذا أعلى بكثير من توقعات السوق البالغة 30-40 تريليون ين ، على الرغم من أن المحللين حذروا من أن العديد من المستثمرين سيحتاجون إلى معرفة ما تخطط الحكومة للإنفاق عليه.

ذكرت صحيفة نيكي أن حزمة التحفيز الخاصة بـ «كيشيدا» ستتم الموافقة عليها رسميًا من قبل مجلس الوزراء غدا الجمعة.

قبل صدور تقرير نيكي ، كان للسوق نبرة ناعمة بعد أن أغلقت الأسهم الأمريكية منخفضة خلال الليل ، توجت بمخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يضطر إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكثر قوة في المستقبل لترويض التضخم.

وكانت الأسهم الدورية مثل شركات الشحن وصناعة الصلب من بين أكبر الخاسرين. حيث خسر مؤشر النقل البحري TSE بنسبة 4 ٪ ، مع هبوط أسهم Kawasaki Kisen بنسبة 7.2 ٪ ونيبون يوشن بنسبة 4.4 ٪.

وانخفضت أسهم شركات صناعة الصلب بنسبة 1٪ ، وخسرت شركة نيبون ستيل الرائدة في الصناعة بنسبة 1.9٪.

تأثرت الأسهم المرتبطة بالنفط أيضًا مع انخفاض أسعار النفط الخام بعد تقرير لرويترز يفيد بأن الولايات المتحدة تطلب من كبار مستهلكي النفط مثل الصين واليابان التفكير في تحرير منسق لاحتياطيات النفط.

وانخفض سهم إنبيكس بنسبة 7.1٪ بينما خسرت أسهم Idemitsu Kosan بنسبة 3.6٪.

انخفض سهم Eisai بنسبة 9٪ بعد أن صوتت لجنة وكالة الأدوية الأوروبية ضد الموافقة على عقار الزهايمر الذي طورته شركة الأدوية اليابانية مع شركة بيوجن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق