اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الدولار الأمريكى يفقد قوته أمام منافسيه متراجعا من أعلى مستوياته في 16 شهرًا

تراجع الدولار الأمريكى مرة أخرى من أعلى مستوى له في 16 شهرًا اليوم الخميس ، وفقد قوته مقابل اليورو والدولار الأسترالي والنيوزيلندي حيث قام المتداولون بتقييم ما إذا كان الارتفاع الأخير في العملة الأمريكية قد بدأ في التوقف، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع الدولار الأمريكى في الأسابيع الأخيرة حيث راهن المتداولون على تشديد السياسة النقدية الأمريكية. وقد أضافت أرقام التضخم الأقوى من المتوقع في الولايات المتحدة الشهر الماضي وبيانات مبيعات التجزئة القوية هذا الأسبوع إلى تلك الرهانات.

وبينما تظل التقلبات في أسواق العملات الأجنبية منخفضة ، فإن تقييم الأسواق لاستجابات البنوك المركزية العالمية المختلفة للتضخم المتزايد هو الذي يدفع العملات.

سجل مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل سلة من ستة منافسات ، أعلى مستوياته منذ منتصف يوليو 2020 أمس الأربعاء عند 96.226 وكان الأخير عند 95.694 منخفضًا 0.1٪ خلال اليوم.

قال محللو آي إن جي في مذكرة: «وجهة نظرنا الأساسية هي أن الدولار يمكن أن يواصل ارتفاعه مقابل عائدات منخفضة ، لكن مكاسب الدولار في منتصف الدورة ، لا ينبغي أن تقف في طريق بعض الأداء القوي في فضاء العملات الأجنبية». فيما قال محللون آخرون إن قوة الدولار ليست دائمة بالضرورة.

قال لوك لوييت ، محلل العملات الأجنبية في Pictet Wealth Management: إن «استدامة قوة الدولار الحالية بعد الأشهر القليلة المقبلة تبدو بعيدة كل البعد عن اليقين».

وأضاف: «بدأت توقعات السوق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في أن تكون متشددة بشكل خاص ، مما يشير إلى رياح خلفية محدودة للدولار الأمريكي للمضي قدمًا من هذا العامل.»

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق