اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الإمارات تسمح للمؤسسات الحكومية بإنشاء صناديق تنمية

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الحكومية ،اليوم الثلاثاء ، إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستسمح للمؤسسات الحكومية بإنشاء صناديق إنمائية خاصة بها، وفقا لوكالة رويترز.

وأضافت الوكالة نقلاً عن إعلان رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم دبي ، أن الهدف من السياسة هو زيادة إنتاجية ومرونة العمل الحكومي.

قال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة عبر حسابة الرسمي على تويتر، «اعتمدنا اليوم ضمن جلسة مجلس الوزراء سياسة الصناديق الخاصة في الحكومة الاتحادية حيث يمكن للمؤسسات الحكومية وفق ضوابط ومعايير إنشاء صناديق تمويلية تخدم برامجهم التنموية.. والهدف رفع انتاجية ومرونة العمل الحكومي لتحقيق نتائج أفضل للجمهور».

أضاف الشيخ محمد بن راشد، «كما اعتمدنا اليوم شروط منح الإقامة للأجنبي المتقاعد، حيث يمكن للمتقاعدين إكمال إقامتهم معنا في دولة الإمارات.. نرحب بالجميع في بلدنا».

كما اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي في اجتماعه بمقر معرض إكسبو دبي 2020، الطلب المقدم من وزارة الداخلية بالبدء باختبار القيادة الذاتية للسيارات على طرق دولة الإمارات، على ان يتم رفع تقرير للمجلس لاعتمادها بشكل دائم مستقبلاً في حال اعتمدت الوزارة تلك التقنية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

قال الشيخ محمد بن راشد، «الإمارات ستكون الدولة الأولى في الشرق الأوسط والثانية عالمياً التي تختبر السيارات ذاتية القيادة في شوارعها. وهدفنا أن يكون هذا النوع من السيارات أكثر أماناً وسلامةً وجودة، وننتظر تقرير وزارة الداخلية بالتنسيق مع مكتب الذكاء الاصطناعي لنتائج الاختبارات لاتخاذ القرار المناسب».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق