اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مؤسسة التمويل الدولية تتعاون مع ليكويد إنتليجنت تكنولوجيز لتعزيز البنية التحتية الرقمية فى أفريقيا

من ضمنها مصر.. استثمارات مؤسسة التمويل الدولية ستدعم زيادة قدرة مركز البيانات فى 4 دول

قالت المجموعتان في بيان مشترك اليوم الاثنين إن مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي دخلت في شراكة مع شركة ليكويد إنتليجنت تكنولوجيز في جنوب إفريقيا لتوسيع سعة مراكز البيانات وطرح كابل الألياف الضوئية في القارة، وفقا لوكالة رويترز.

قال الشركاء إن الارتباط مع ليكويد إنتليجنت تكنولوجيز ، المعروف رسميًا بـ «Liquid Telecom »، يهدف إلى زيادة الاتصال الرقمي في إفريقيا ودعم النظام البيئي الرقمي المتنامي في المنطقة.

يؤكد الاستثمار في مراكز البيانات على الطلب المتزايد على الخدمات السحابية حتى في الزوايا غير المتطورة نسبيًا من القارة.

يتنافس عمالقة التكنولوجيا الأمريكيون مثل مايكروسوفت وأمازون بالفعل مع شركة الاتصالات الصينية هواوى لإنشاء مراكز بيانات ضخمة في القارة مع تزايد الطلب على الاتصال السحابي، حيث توفر الشركات تكاليف ضخمة من خلال استئجار مساحة تخزين بدلاً من بناء خوادمها الخاصة.

وقال البيان إن استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في الأسهم والديون في ليكويد، والتي يبلغ إجماليها حتى الآن حوالي 250 مليون دولار ، ستدعم الشركة في زيادة قدرة مركز البيانات واسع النطاق في مصر وكينيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا من خلال شركتها الفرعية ، أفريكا داتا سنترز.

وأضافوا: «مع نمو عدد سكان إفريقيا وتزايد التحضر ، من المتوقع أن ينمو استهلاك البيانات بقوة ، ومع ذلك تأتي الحاجة إلى استضافة بيانات محلية آمنة».

ستدعم الاستثمارات أيضًا استمرار طرح شبكة النطاق العريض للألياف من ليكويد ، والتي تغطي اليوم أكثر من 100 ألف كيلومتر من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وفقًا للجنة النطاق العريض المعنية بالتنمية المستدامة ، تحتاج أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى إلى استثمارات تصل إلى حوالي 100 مليار دولار لتحقيق الوصول إلى النطاق العريض بتكلفة معقولة وعالية الجودة بحلول عام 2030. وستحتاج إلى ما لا يقل عن 250 ألف كيلومتر من خطوط الألياف الجديدة لتحقيق ذلك.

جاء أحدث استثمار لمؤسسة التمويل الدولية في ليكويد في أعقاب استثمارها في الشركة في فبراير 2021 من خلال طرح سندات ليكويد في Euronext Dublin ، البورصة الأيرلندية الرئيسية. جمع الإصدار 620 مليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق