مؤشر مديري المشتريات في الإمارات يقفز إلى 55.7 خلال أكتوبر

إكسبو يعزز نمو القطاع الخاص غير النفطى في الإمارات إلى الأسرع منذ يونيو 2019

قفز مؤشر مديري المشتريات في الإمارات العربية المتحدة (PMI) المعدل موسميًا التابع لمجموعة IHS Markit إلى 55.7 في أكتوبر من 53.3 في سبتمبر على خلفية ارتفاع الإنفاق والسياحة، وفقا لوكالة رويترز.

لقد كان أعلى من علامة 50.0 التي تفصل التوسع عن الانكماش والقراءة الأولى منذ بداية الوباء التي كانت أعلى من متوسط السلسلة ، الآن عند 54.1.

ABK 729

أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات في الإمارات اليوم الأربعاء، أن القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دولة الإمارات العربية المتحدة توسع بأسرع وتيرة منذ يونيو 2019 في أكتوبر ، مسجلاً نموه للشهر الحادي عشر على التوالي مع انطلاق معرض إكسبو الدولي في دبي ، المركز التجاري.

قال ديفيد أوين ، الخبير الاقتصادي في IHS Markit ، «بدأ معرض إكسبو 2020 أخيرًا في الإمارات العربية المتحدة في بداية شهر أكتوبر ، وحقق طفرة مرحب بها في النمو عبر القطاع الخاص غير النفطي». يذكر أن المعرض تأخر لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

ارتفع مؤشر الإنتاج الفرعي إلى 61.1 في أكتوبر من 57.1 في سبتمبر بينما ارتفعت الطلبات الجديدة أيضًا بشكل ملحوظ مقارنة بقراءة سبتمبر.

وأضاف أوين: «كانت الزيادات في كل من الإنتاج والأعمال الجديدة حادة والأكثر وضوحًا منذ يوليو 2019. بالإضافة إلى ذلك ، أدت زيادة المبيعات إلى توقع المزيد من الشركات لزيادة النشاط على مدار الـ 12 شهرًا القادمة ، حيث قفز التفاؤل إلى أعلى مستوى منذ بداية الجائحة».

تعرضت القدرة التجارية في القطاع غير النفطي لضغوط متجددة بسبب ارتفاع الطلبيات الجديدة ، مما أدى إلى الشهر الرابع على التوالي من تزايد الأعمال المتراكمة ، وإن كان التوسع بوتيرة أقل قليلاً مما كان عليه في سبتمبر.

كان النمو في المؤشر الفرعي للعمالة طفيفًا وأعلى بدرجة بسيطة فقط مما كان عليه في سبتمبر ، وظل أقل من متوسط السلسلة.

وقال أوين: «سيكون الاختبار الرئيسي لاقتصاد الإمارات العربية المتحدة هو ما إذا كان هذا الارتفاع الأولي في الطلب من المعرض يمكن أن يستمر خلال الأشهر المقبلة. كما ننتظر لنرى ما إذا كان هذا سيعزز نمو التوظيف ، حيث أظهرت أحدث البيانات معدل توظيف ضعيفًا على الرغم من الضغط المتزايد على قدرة الأعمال».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق