edita 350

أسعار النفط تهبط صوب 84 دولارًا متجهة للانخفاض الأسبوعي مع تلاشي مخاوف الإمدادات

انخفضت أسعار النفط صوب 84 دولارًا للبرميل اليوم الجمعة ، متجهًا إلى أول خسارة أسبوعية له في حوالي شهرين بعد أن خفف ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية واحتمال زيادة المعروض الإيراني المخاوف من شح السوق، وفقا لوكالة رويترز.

وقال كارستن فريتش من كومرتس بنك «الارتفاع الحاد في مخزونات النفط الخام الأمريكية وتوقع استئناف المحادثات النووية مع إيران خفف مؤقتًا من المخاوف بشأن الإمدادات إلى حد ما».

ونزل خام برنت 2 سنت إلى 84.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 1345 بتوقيت جرينتش وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 82.38 دولار. لامس كلا الخامين أعلى مستوياته في عدة سنوات يوم الاثنين.

ارتفع النفط الخام في عام 2021 مع تعافي الاقتصادات من وباء كوفيد -19 ، لكن الأسعار في طريقها للانخفاض هذا الأسبوع ، حيث يواجه برنت أول انخفاض أسبوعي له في حوالي شهرين.

كان التراجع مقيدًا باحتمال أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، المعروفة باسم أوبك بلس ، من غير المرجح أن تعزز الإنتاج بأكثر مما تسمح به الخطط الحالية في اجتماع الأسبوع المقبل.

قالت الجزائر يوم الخميس إن زيادة إنتاج النفط الخام من قبل أوبك + في ديسمبر كانون الأول لا ينبغي أن تتجاوز 400 ألف برميل يوميا بسبب شكوك السوق والمخاطر. ويلتقي التحالف ، الذي بدأ بالتراجع تدريجياً عن التخفيضات القياسية للإنتاج العام الماضي ، في 4 نوفمبر.

وقال ستيفن برينوك من بي في إم للسمسرة النفطية «العرض سيستمر بالتالي في اللحاق بالطلب في المدى القريب.»

وخرجت الحرارة أيضا من الانتعاش بسبب تخفيف المخاوف من ارتفاع أسعار الفحم والغاز الطبيعي التي حفزت التحول في استخدام الوقود في توليد الطاقة.

واصلت أسعار الغاز البريطانية والأوروبية الانخفاض يوم الجمعة بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا قد تبدأ ضخ الغاز في مخازن أوروبية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق