edita 350

رضا عبدالمعطي: إلغاء الطوارئ يدعم ثقة المستثمرين في الإقتصاد المصري ويزيد الأقساط التأمينية

قال المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن قرار رئيس الجمهورية الصادر أمس بإلغاء حالة الطوارئ يعني زيادة زيادة ثقة المستثمرين الأجانب والمصريين، في الإقتصاد المصري، ومن ثم سيلجأون لضخ المزيد من استثماراتهم، نظرًا لتوافر البيئة الخصبة لنمو تلك الاستثمارات، وهي عامل الأمن والإستقرار.

وأضاف عبدالمعطي أن شركات التأمين بالضرورة ستتولى تغطية تلك الاستثمارات ضد أية مخاطر تأمينية، ومن ثم سيرتفع رصيد أقساطها سواء المباشرة أو المُحصلة خلال الفترة المقبلة، بما سيدعم حصة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد على أن قطاع التأمين سيجني ثمار قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ، منوهاً أن قطاع التأمين يُعد مرآة للإقتصاد، ومن ثم فإن أي إنعكاس إيجابي علي الإقتصاد سيستفيد منه التأمين، كونه الغطاء الذي يتم من خلاله تغطية أية مخاطر مرتبطة بالأصول والمنشأت.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أعلن مساء أمس، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، “يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر … بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد..هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء..وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار..ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه..تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق