«التموين» تتفق مع «منتجي الدواجن» على طرح البيض بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية

كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية عن اجتماع اليوم يعقد بين رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين لطرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة عن السوق .

ونوه أنه سيتم وضع اللمسات الأخيرة على ملامح الاتفاق حيث أن لهم طلبات خاصة تتعلق بأمور التغليف وعرضوا علينا أن نبيع بأنفسنا البيض فى فروع المجمعات الاستهلاكية “، موضحا أن الاتفاق سينتهى فى الغد بملامحه الاخيرة قائلًا: ” سيكون الاتفاق النهائى غدا فى ملامح طرح البيض فى المنافذ “.

كان قد عقد ، اتفاق بين القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام لمنتجي الدواجن توريد البيض للبيع بالمجمعات الاستهلاكية للمساعدة في التخفيف علي المواطن من ارتفاع وغلاء الاسعار وطرح كرتونة الببيض في المنافذ التمونيية بسعر أقل من 50جنية يبدء من 47جنية للكرتونة، كما أن الاتفاق النهائي سيكون معلن بعد مناقشة أمور التغليف والنقل.

جاء ذلك علي هامش جولة لوزارة التموين لفرع إدارة مشروع جمعتي بمنطقة ألماظة بمشاركة اللواء ايهاب عبد الرحمن رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي للوزارة .

كان قد اعلن المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الاتحاد اتفق مع كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذهم بأسعار مخفضة.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه سيتم إتاحة سلعة “البيض” للمواطنين بسعر 48 جنيها لكرتونة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق.

وكان قد اوضح أوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، ان الوسطاء او السماسرة هم السبب الرئيسي لتذبذب حركة أسعار البيض و الدواجن، موضحًا انه تواصل مع وزير الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب التي ادت الى تلك الأزمة.

يُذكر ان وزارة الرزاعة اتفقت مع البورصة المصرية على بدء تداول سلعتي “البيض” و”الدواجن” في البورصة السلعية لضمان التسعير العادل، بشكل يعكس تفاعل حقيقي لقوى العرض والطلب بما يضمن توفير حماية لحقوق المنتجين والمستهلكين

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض