اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«الغرف التجارية»:  100 مليار دولار قيمة وارادات الوطن العربي من المنتجات الغذائية ومدخلات الإنتاج

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الوطن العربي يستورد 60% من المنتجات الغذائية و 60% من مدخلات الإنتاج،  بما يصل لنحو 100 مليار دولار.

وأضاف  خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش  إطلاق مكتب غرفة التجارة العربية البرازيلية  في مصر، ان البرازيل تمثل 11% من إجمالي تلك الواردات.

وأوضح العربي إن إطلاق مكتب الغرفة لتي نادينا بها في المؤتمر العربي العام الماضي سوف يساهم في دعم الصناعة والإنتاج وغزو الإنتاج الصناعي العربي للأسواق البرازيلية، مشيرا إلى أهمية العمل سويا من أجل تكامل الميزات النسبية وغزو الاسواق المجاورة وكسر حاجز تكاليف الشحن.

وذكر أن مصر أنشأت العديد من المناطق الصناعية مزودة بوسائل النقل متعددة الوسائط، وهناك عدة طرق تربط مصر بالعام وتدعم حركة التجارة واللوجيستيات مثل طريق القاهرة كيب تاون وقناة السويس التي تتوجه منها التجارة للعالم.

2.5 مليار دولار قيمة التجارة بين مصر والبرازيل

ذكر العربي، أن مصر مركزا لتزويد نحو 1.8 مليار مستهلك إفريقي، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإصلاحات وخطط العمل الجادة للتعاون بشكل أوسع مع دول الجوار،  منوها بأن الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر رفعت حجم السوق لـ 3.1 مليار نسمه.

وأشار إلى ان البرازيل تعد شريك رئيسي لمصر، موضحا أن التبادل التجاري مع البرازيل تجاوز 2.5 مليار دولار،  وهو الرقم الذي نتطلع لنموه،  منوها بأن الاستثمارات البرازيلية في مصر تجاوزت مليار دولار في صناعات الاسمنت والاتوبيسات والمقطورات والصناعات الغذائية ولوجيستياتها.

ولفت العربي إلى وجود استثمارات مصرية في البرازيل تتمثل في المزارع والمجازر والكهرباء،  موضحا أن مصر تتيح للمستثمر البرازيلي الكثير  من الفرص الاستثمارية، ومكتب الغرفة البرازيلية يمثل دفعة كبيرة للعلاقات

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق