«شعبة الذهب» : سعر الذهب يستقر اليوم .. والسوق يترقب قرار «الفيدرالي» برفع الفائدة

قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار الذهب اليوم شهدت استقرارا عند نفس معدلات يوم الجمعة الماضية، حيث سجل عيار 21 نحو  770 جنيهًا وعيار 18 بلغ 660 جنيهًا وعيار 24 سجل 880 جنيهًا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب محليا، سعر الذهب في البورصات العالمية وهو العامل المؤثر الرئيسي، ويليه سعر صرف الدولار، ثم عوامل العرض والطلب ويكون تأثيرها محدود.

ولفت إلى تأثر البورصات العالمية بشكل كبير خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا وإغلاق العديد من الدول، مما أثر على الاحتياطي النقدي لكثير من الدول، وادي إلى ضغط اقتصادي على الدول جعل المستثمرين لا يدخلون المخاطرة بالذهب خوفا من تكبدهم خسائر جسيمة.

ونوه أن السوق المصري ايضا شهد إغلاق للمحال التجارية فترة أزمة فيروس كورونا، ولكن السوق كان يعاني من ركود وبالتالي لم يتأثر بشكل كبير، منوها أن السوق بدأ يعود لمعدلاته الطبيعية ولكن ليس بنسبة 100% في ظل وجود العديد من التغيرات من ارتفاع أسعار النفط والذي لم نشهدها منذ سنوات وارتفاع عوائد السندات .

وأشار إلى أن السوق يترقب قرار رفع سعر الفائدة بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” برفع الفائدة قبل ميعادها ،مما جعل المستثمرين يترقبون مايحدث في سوق الذهب.

وأكد أنه من الصعب التكهن بأسعار الذهب حيث لايوجد مدلول اقتصادي أو معطى عن انخفاض سعر الذهب  خلال الفترة المقبلة، منوها أنه من المرجح العكس ولكن يصعب التوقع في ظل تغير السوق بشكل لحظي وفقا للأحداث والتغيرات .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض