سعر الذهب يستقر اليوم .. مع ارتفاع طفيف في البورصات العالمية

شهد سعر الذهب اليوم 27 سبتمبر 2021، استقراراً بالسوق المحلية، مع ارتفاع طفيف في تعاملات البورصات العالمية اليوم ليسجل سعر الأوقية 1752 دولار .

سعر الذهب اليوم عيار 21

واستقر  سعر الذهب اليوم عيار 21 وهو العيار الأكثر شيوعا وانتشار في مصر، ويبلغ اليوم 770 جنيه.

سعر الذهب اليوم عيار 18

كما سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 ليبلغ 660 جنيه استقراراً خلال تعاملات اليوم، مع أول تعاملات الأسبوع الجاري.

سعر الذهب اليوم عيار 24

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 880 جنيه، حيث يعد العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وشهد سعر الجنيه الذهب اليوم استقرارا ليسجل 6160 جنيها، ويبلغ وزن الجنيه 8 جرامات من عيار 21 الأكثر رواجا ومبيعا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24

وبلغ سعر كيلو الذهب عيار 24 بلغ حوالى 880 ألف جنيه، اليوم، ويزِن 1000 جرام.

سعر أوقية الذهب بالدولار

سجلت أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية اليوم نحو 1752 دولار للأوقية.

صعدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، وذلك عقب تصريحات لعدد من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بشأن آفاق السياسة النقدية.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة هامشية بلغت 0.02% أو 30 سنتًا ليصل إلى 1752 دولار للأوقية عند التسوية.

واستقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 93.352 نقطة في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية أن من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب محليا، سعر الذهب في البورصات العالمية وهو المؤثر الرئيسي، ويليه سعر صرف الدولار، ثم عوامل العرض والطلب ويكون تأثيرها محدود..

ولفت إلى تأثر البورصات العالمية بشكل كبير خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا وإغلاق العديد من الدول، مما أثر على الاحتياطي النقدي لكثير من الدول، وادي إلى ضغط اقتصادي على الدول جعل المستثمرين لا يدخلون المخاطرة بالذهب خوفا من تكبدهم خسائر جسيمة.

ونوه أن السوق المصري ايضا شهد إغلاق للمحال التجارية فترة أزمة فيروس كورونا، ولكن السوق كان يعاني من ركود وبالتالي لم يتأثر بشكل كبير، منوها أن السوق بدأ يعود لمعدلاته الطبيعية ولكن ليس بنسبة 100% في ظل وجود العديد من التغيرات من ارتفاع أسعار النفط وعوائد السندات .

وأشار إلى أن السوق يترقب قرار رفع سعر الفائدة بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” برفع الفائدة قبل ميعادها ،مما جعل المستثمرين يترقبون مايحدث في سوق الذهب، مؤكدا أنه من الصعب التكهن بأسعار الذهب حيث لايوجد مدلول اقتصادي أو معطى عن حالة السوق خلال الفترة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض