المديرة المالية لـ«هواوي» تستعد لإطلاق سراحها بعد اتفاق مع الحكومة الأمريكية

وكالات – أعلن ممثلو الادعاء في محكمة فيدرالية في بروكلين إنه سيتم إطلاق سراح “منج وانزهو” المديرة المالية لشركة “هواوي” والسماح لها بالعودة إلى الصين، بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية بشأن تهم بالاحتيال.

وقبل قاض محلي أمريكي اتفاق الملاحقة القضائية المؤجل والمستمر حتى الأول من ديسمبر 2022، ما تضمن تأكيد المديرة المالية للشركة الصينية  دقة الاتهامات مع الموافقة على عدم ارتكاب جرائم أخرى.

وأُلقي القبض على منج في مطار فانكوفر الدولي في ديسمبر 2018 بناء على مذكرة من الولايات المتحدة، ووجهت إليها تهم الاحتيال المصرفي والإلكتروني على خلفية مزاعم بتضليل HSBC بشأن التعاملات التجارية لعملاق معدات الاتصال في إيران.

ودفعت “منج” ببراءتها من الاتهامات الموجهة إليها، لكنها تحملت المسؤولية عن دورها الرئيسي في ارتكاب مخطط للاحتيال على مؤسسة مالية عالمية.

كانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد ذكرت أن صفقة “منج” قد تؤدي إلى إطلاق سراح الصين لاثنين من مواطني كندا والمعتقلين لديها منذ عام 2018.

بالإضافة إلى حل نزاع بين الولايات المتحدة والصين، يمكن للاتفاق أيضا أن يمهد الطريق للإفراج عن كنديين اثنين، وهما رجل الأعمال مايكل سبافور والدبلوماسي السابق مايكل كوفريج، المحتجزين في الصين منذ اعتقالهما بعد فترة وجيزة من احتجاز منغ في 2018.

وفي أغسطس، قضت محكمة صينية على سبافور بالسجن 11 عاما بتهمة التجسس.

ورفضت متحدثة باسم هواوي التعقيب، كما رفض متحدث باسم مكتب المدعي العام الأميركي في بروكلين التعليق، ولم يتسن على الفور التواصل مع محامي منغ للحصول على تعليق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض