edita 350

بلومبرج: مصر تبيع سندات دولية متعددة الشرائح لجمع 3 مليار دولار

تعمل مصر على تسويق سندات دولارية متعددة الشرائح لأجل 6 و12 و30 سنة بأسعار استرشادية لجمع ما يصل إلى 3 مليارات دولار، وفقا لوكالة بلومبرج.

وقال مصدر مطلع طلب عدم الكشف عن اسمه لأنه غير مخول بالحديث علناً، أن الإصدار يتضمن سندات لأجل 6 سنوات بعائد أولي يبلغ 6.125% بالإضافة إلى سندات لأجل 12 عاماً و30 عاماً تستهدف عوائد 7.625% و8.875% على التوالي.

ستصدر القاهرة سنداتها المقومة بالدولار للمرة الثانية لهذا العام، اليوم الخميس، مستفيدة من انخفاض تكاليف الاقتراض قبل أن يقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي موعد تقليص التحفيز النقدي.

وصرح مصدران مطلعان إن الحكومة عينت بنوكاً من بينها جيه بي مورجان تشيس وسيتي جروب واتش اس بي سي وبنك أبوظبي الأول لإدارة الصفقة ، وتهدف إلى جمع 2.5 مليار دولار إلى 3 مليارات دولار.

لجأت مصر إلى الأسواق الدولية لجمع 3.8 مليار دولار من بيع سندات مقومة بالدولار في وقت سابق من هذا العام. كما باعت 750 مليون دولار من السندات الخضراء العام الماضي. وبحسب المجموعة المالية هيرميس، تتراوح احتياجات التمويل الخارجي للبلاد للسنة المالية المنتهية في يونيو بين 5 مليارات و7 مليارات دولار.

اقرأ أيضا:الدين الخارجي لمصر يرتفع إلى 134.8 مليار دولار   

الجدير بالذكر ، انه في تصريحات سابقة، قال وزير المالية، محمد معيط، إن مصر قد تصدر سندات مقومة بالدولار أو اليورو وربما تبيع المزيد من السندات الخضراء قبل نهاية السنة المالية في يونيو المقبل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق