سوفت بنك تقود جولة تمويل بقيمة 680 مليون دولار فى «سورارى»

أعلنت سورارى «Sorare»  – شركة فرنسية ناشئة متخصصة في مجال كرة القدم الخيالية مبنية على بلوك تشين – أنها جمعت 680 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة سوفت بنك ، مع قيام لاعبين من بينهم الدولي الإنجليزي السابق ريو فرديناند والإسباني جيرارد بيكيه بالاستثمار أيضًا، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت سوراري التي تتخذ من باريس مقراً لها ، إن الاستثمار قيم الشركة بـ 4.3 مليار دولار. ويذكر أن سوراري تأسست في عام 2018 ، وهي لعبة على الإنترنت يشتري فيها اللاعبون بطاقات مرخصة رسميًا تمثل لاعبي كرة القدم ويبنون فرقًا تلعب ضد بعضها البعض ، وتستند النتيجة إلى أداء اللاعبين في الألعاب الواقعية.

يتم تداول البطاقات في شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) ، وهو نوع من الأصول المشفرة التي تسجل حالة ملكية السلع الرقمية على بلوك تشين. شهد سوق NFTs نموًا هائلاً في عام 2021 ، مع أكثر أنواع الرموز القابلة للتحصيل والمتعلقة بالرياضة.

قال ميشيل كومبس ، رئيس مجموعة سوفت بنك إنترناشونال ، في تعليقات عبر البريد الإلكتروني: «نعتقد أن NFTs تمثل نموذجًا جديدًا في قابلية التحصيل ، وقابلية الاستخدام ، والتعامل مع الأصول»، مضيفا «هذا التطور من الأصول المادية إلى الأصول الرقمية قوي للغاية ، ويخلق الكثير من نماذج الأعمال المحتملة المثيرة.»

سورارى هي أكبر منصة NFT قائمة على الرياضة من حيث حجم المبيعات ، وفقًا لموقع NonFungible.com ، وهو موقع إلكتروني يتتبع بيانات سوق NFT. وتخطط لفتح مكتب في الولايات المتحدة والتوسع في رياضات أخرى غير كرة القدم.

قال نيكولاس جوليا ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Sorare: «لقد رأينا الإمكانات الهائلة التي جلبتها blockchain و NFTs لفتح طريقة جديدة لأندية كرة القدم ولاعبي كرة القدم ومعجبيهم لتجربة اتصال أعمق مع بعضهم البعض”»، مضيفا «نعتقد أن هذه فرصة كبيرة لإنشاء عملاق الترفيه الرياضي القادم.»

منذ يناير 2021 ، كانت هناك مبيعات بقيمة 150 مليون دولار على سورارى، التي تقبل المدفوعات عبر بطاقة الائتمان وإيثر العملة المشفرة. أغلى بطاقة فريدة هي بطاقة كريستيانو رونالدو ، التي تم شراؤها مقابل 245.072 يورو (287.420.44 دولارًا) في 13 مارس.

كانت جولة جمع التبرعات هي المرة الأولى التي تستثمر فيها سوفت بنك في سورارى ، عبر صندوق رؤية 2 التابع للمجموعة اليابانية.

ساهم أيضًا صندوق سوفت بنك في أمريكا اللاتينية ، والذي قال كومبس إنه يرجع إلى أن المجموعة اليابانية يمكنها استخدام علاقاتها مع اتحادات كرة القدم الأمريكية وأمريكا اللاتينية واستثمارها في محطة البث Televisa-Univision ، لزيادة قاعدة مستخدمي سورارى هناك.

هذه ليست أول غزوة لمجموعة سوفت بنك في NFT: فقد قادت أيضًا الاستثمار في سوق NFT OpenSea في يوليو واستثمرت في منصة التمويل اللامركزية Juggernaut في مارس.

ومن بين المستثمرين الآخرين في زيادة سورارى: شركات رأس المال الاستثماري Accel و Bessemer Ventures بالإضافة إلى لاعبي كرة القدم بيكيه ، وفرديناند ، وأنطوان جريزمان الفرنسي ، وسيزار أزبيليكويتا الإسباني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض