أسعار الذهب ترتفع وسط ضعف الدولار مع تركيز المستثمرون على اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب مواصلة مكاسبها اليوم الثلاثاء على خلفية ضعف الدولار الأمريكى ، في حين ركز المستثمرون على بدء اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يمكن أن يقدم أدلة على الجدول الزمني للبنك المركزي لخفض حافز الاقتصاد الأمريكي في نهاية المطاف، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع أسعار الذهب فى التعاملات الفورية  بنسبة 0.8 ٪ إلى 1،777.76 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1441 بتوقيت جرينتش (10:41 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة) ، بينما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.8 ٪ إلى 1777.00 دولارًا.

قال جيم ويكوف ، كبير المحللين في Kitco Metals: «موقف السبائك متفائل بشأن الطلب على الملاذ الآمن حيث لا يزال هناك قلق بشأن ما إذا كانت عمليات البيع في الأصول الخطرة ستستأنف ، وسط دعم من ضعف الدولار ، على الرغم من أن الانتعاش الحالي في الأسهم يحد من مكاسب الذهب».
وتراجع الدولار عن أعلى مستوى له في شهر واحد سجله في الجلسة السابقة ، مما جعل الذهب أرخص لمن يملكون عملات أخرى.

ستصدر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بيانًا سياسيًا وتوقعات اقتصادية جديدة في نهاية اجتماعها يوم الأربعاء. يعتقد بعض المحللين أنها قد تعلن عن بدء تقليص مشترياتها من الأصول في الربع الرابع ، مما قد يدفع الذهب للانخفاض.

تميل تحفيز البنك المركزي المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى رفع عوائد السندات ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فائدة. كما أنه سيساعد على تعزيز الدولار ويزيد من الضغط على السبائك.

قال مايكل هيوسون ، كبير محللي السوق في CMC Markets UK: «السؤال الكبير الذي يحتاج إلى إجابة هو هل ستغير حالة عدم اليقين الحالية في السوق أي جدول زمني محتمل قد يكون لدى الاحتياطي الفيدرالي عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن تخفيض مشتريات الأصول».

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة 1.3٪ إلى 22.53 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 3.9٪ إلى 945.80 دولارًا ، وزاد البلاديوم بنسبة 1٪ إلى 1905.23 دولارًا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض