القابضة الغذائية : إنشاء 4 مصانع للزيوت والمنظفات باستثمارات 7 مليار جنيه خلال 3 سنوات

قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابع لوزارة التموين إنه جاري الانتهاء من دراسة إنشاء 4 مصانع جديدة ضمن خطة الدولة لتطوير مصانع الزيوت تشمل 3 مصانع للزيوت، في مدن برج العرب والدلتا وسوهاج، بجانب مصنع للمنظفات بالعامرية.

وأشار في تصريحات خاصة لأموال الغد أن الاستثمارات المبدئية للمصانع 7 مليار جنيه، منوها أنه من المتوقع بدء التشغيل خلال 3 سنوات، حيث تتضمن خطة التطوير شركات النيل للزيوت والمنظفات ، وطنطا للزيوت والصابون ، أبو الهول المصرية ، الإسكندرية للزيوت والصابون، بجانب الشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات .

وأوضح حسانين أن مساحة المصنع لا تقل عن 100 ألف متر مربع، منوها أن الشركات سيتم إعادة الهيكلة من كافة النواحي المالية والفنية وغيرها، بجانب التطوير.

ونوه أنه من المستهدف رفع الطاقة الإنتاجية للمصانع من 1600 إلى 2400 طن زيت يوميا سواء خليط أو عباد أوذرة ، بجانب أن مرحلة الاستخلاص ستتضمن إنتاج 5 آلاف طن يوميا بمصنعي سوهاج وبرج العرب سيتم توجيه جزء من الكسب المنتج للتصدير للخارج

ولفت حسانين إلى أن الهدف من تلك الخطة أن تتمكن شركات الزيوت من المنافسة والاستمرارية وتطوير العملية الإنتاجية بما ينعكس إيجابيا على العاملين وعملية الإنتاج والحصول على حصة أكبر من سوق الزيوت محليا وتلبية الاستهلاك المحلي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض