«السويدي إليكتريك»:  تدشين 3 مصانع جديدة بدولة تنزانيا قبل نهاية العام الجاري

كشف المهندس أحمد السويدي العضو المنتدب لمجموعة السويدي إليكتريك، إن الشركة تقوم حاليا بتدشين 3 مصانع في تنزانيا احدهم مصنعا للكابلات ومن المستهدف البدء في افتتاحها خلال ديسمبر المقبل 2021.

وقال خلال فعاليات الدورة السادسة لملتقى بناة مصر،  إن ذلك في إطار خطة الشركة للاستفادة من تواجدها في تنزانيا لتنفيذ سد  ومحطة جوليوس نيريري الكهربائية،  موضحا ان الشركة حصلت على مساحة كبيرة من الأرض بتنزانيا،  وسوف تقوم بتنفيذ مشروع للمقاولات هناك.

وأشار السويدي إلى أن الشركة تدرس التوسع على مستوى تنزانيا خاصة وان لديها مصانع في كل من السودان واثيوبيا ولكنها مصانع للتوزيع المحلي فقط نظرا لبعد المسافة بين المصانع والموانئ في كل من البلدين  بمسافة 1400 كيلو في أثيوبيا و 900 كيلو في السودان، بما يزيد من صعوبة التصدير لارتفاع تكلفة النقل.

وأوضح أن الوضع مختلف في أثيوبيا خاصة وأن الارض التي حصلت عليها الشركة تبعد 20 كيلو فقط عن ميناء دار السلام، الامر الذي يزيد من القدرة على التصدير، منوها بأن ذلك يزيد من اسهم الشركات المصرية في تنزانيا خاصة وانها تزيد من قدرة تنزانيا عبى التصدير.

وأضاف أن الشركة بالتعاون مع شركة المقاولون العرب يركزان على القيام ببعض المشروعات التنموية في تنزانيا لما يساهم في مساعدة التنزانيين في مجال الصحة وغيرها من المجالات التنموية،  الأمر الذي يجعل هناك اقبال على التعاون مع الشركات المصرية وانها لا تريد الاستثمار فقط بل مساعدة المواطنين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض