«جهينه»:  نعمل على مواكبة الاتجاهات الغذائية العالمية من خلال طرح بدائل الألبان

أكدت شركة جهينه للصناعات الغذائية،  إنه يتم العمل باستمرار على متابعة ما يحدث في سوق الغذاء العالمي،  وكذلك الاتجاهات الغذائية في الأسواق الخارجية من البحث عن منتجات صحية ونباتية،  لذا قامت بعمل دراسات على الأطعمة التي يزيد عليها الإقبال.

وأوضحت الشركة خلال الجولة التي نظمتها اليوم بمصنع الألبان، أنها طرحت منتجات بدائل الألبان بـ 5 أطعمه في بداية العام بأسعار تقل كثيرا عن المستوردة، كما تعد الشركة رقم واحد في السوق في اللبن الخالي من اللاكتوز والتي طرحته منذ 3 اعوام.

وتعد جهينة أحد أهم الشركات الرائدة في صناعة منتجات الالبان والتي تتطبق اعلي معايير الجودة في مصانعها بالتعاون مع الكثير من الشركات العالمية، بالإضافة إلى حصولها على العديد من الشهادات الخاصة بالجودة ويأتي في مقدمتها الجائزة العربية للجودة، والعديد من شهادات الايزو.

وخلال الجولة الصحفية اليوم، تم إلقاء الضوء على عملية تصنيع وتعبئة منتجات الألبان بمصانع الشركة، والتي تمر بمراحل تقنية ذات رقابة صارمة ولا تمسها يد أي عامل بالمصنع وتتم كلها عبر مراحل آلية معقمة للحفاظ على جودة المنتجات وضمان سلامتها.

واظهرت الجولة ما تقوم به جهينه من أجل احتفاظ  الألبان بصالحيتها لمدة 6 أشهر بدون إضافة مواد حافظة، والذي يتمثل في عملية تعقيم وحفظ الألبان الطبيعية الخالية من اللبن البودرة، حيث تمر بمراحل رقابية للتأكد من جودة المنتج ومطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية المتعارف عليها دولياً، كما تمر الألبان بمرحلة البسترة ثم المعالجة الحرارية ويرمز اليها بـ UHT حتى يكون المنتج أمن وصحي وخالي من البكتيريا.

وشهدت الجولة متابعة مراحل انتاج وتعبئة وتغليف وحفظ الألبان التي تتم في عبوات تتراباك المغلقة السليمة والمخزنة في درجة حرارة محددة مما يؤدي الى حفظ المنتج وخواصه طوال تلك الفترة.

وفيما يتعلق بوصول  بعض المنتجات إلى المستهلك فاسدة او بها تغيير داخل العبوات رغم عدم انتهاء صلاحيتها، أظهرت الجولة  أن تلف بعض العبوات يأتي نتيجة لسوء التداول اثناء النقل أو التخزين وعدم اتباع الارشادات والتعليمات الصحيحة لحفظ منتجات الألبان في منافذ البيع، خاصةً ان منتجات شركة جهينه لا تحتوي على مواد حافظة، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف إذا لم يتم حفظها في الظروف المناسبة، إضافة إلى ذلك، يتم فحص سيارات التبريد التي يتم بها نقل المنتجات المبردة من المصنع إلى الموزعين للتأكد من نظافتها وصلاحيتها وضمان وصولها للمستهلك في أفضل حال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض