الإمارات تعلن إطلاق 50 مشروعاً وطنياً جديداً بأبعاد اقتصادية

وزير الصناعة الإماراتى: سيتم إضافة 25 مليار درهم  إلى الناتج المحلى الإجمالى بحلول 2031

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن إطلاق 50 مشروعاً وطنياً جديداً بأبعاد اقتصادية لتعزيز القدرة على المنافسة خلال الفترة القادمة، وفقا لقناة cnbc عربية.
وكان  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد أعلنا عبر حسابيهما الرسميين على تويتر، أن المرحلة القادمة ستشهد إطلاق دورة جديدة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية، تهدف إلى التأسيس لمرحلة متقدمة من النمو الداخلي والخارجي للدولة.

وكتب بن راشد آل مكتوم في تغريدته: «نبدأ موسمنا الحكومي الجديد في الإمارات هذا العام بطريقة مختلفة.. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد سنعلن عن 50 مشروعاً وطنياً بأبعاد اقتصادية خلال شهر سبتمبر.»، مضيفا : «الإمارات لا تملك ترف الوقت ولن تنتظر الظروف العالمية أن تصنع مستقبلها.. بل تصنعه بنفسها.. البداية 5 سبتمبر.»

وتابع بن زايد آل نهيان: «50 مشروعاً وطنياً سيتم الإعلان عنها خلال سبتمبر الجاري.. ستشكل إضافة نوعية لمسيرتنا وركيزة للانطلاق نحو مزيد من التطور لصالح أجيالنا القادمة».

وأضاف: «أدعو أبناء الوطن إلى المشاركة في إنجازها ومضاعفة الجهود لتعزيز المكتسبات والتعامل مع التحديات بإيجابية وتحويلها إلى فرص للابتكار والإبداع.»

وأكد كلاهما أن «دولة الإمارات التي تحتفل بيوبيلها الذهبي هذا العام سجلت على مدى خمسين عاماً ماضية إنجازات جعلتها في قائمة أنجح الدول وأكثرها تنافسية وجذباً للمواهب والعقول والمهارات والاستثمارات وأصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع التنموية».

وزير الصناعة الإماراتى: إطلاق مشروع بتخصيص 5 مليارات درهم لدعم التكنولوجيا وتوسيع استخدمها

وفى سياقا متصل، قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة الإماراتى، أنه سيتم إطلاق مشروع بتخصيص 5 مليارات درهم لدعم التكنولوجيا وتوسيع استخدمها، وذلك لدعم الثورة الصناعية خلال 5 سنوات المقبلة. وأضاف أنه سيتم إضافة 25 مليار درهم  إلى الناتج المحلى الإجمالى بحلول 2031.

وزير الإقتصاد الإماراتى: نتطلع  لنمو الإستثمار الأجنبى بنحو 14% حتى 2023

صرح عبد الله بن طوق المري وزير الإقتصاد الإماراتى، أن نمو الإستثمارات الأجنبية فى الإمارات زاد بنسبة 40% فى عام 2020، مشيرا إلى أنه سيتم استقطاب أكثر من 550 مليار دولار خلال ال9 سنوات المقبلة.

وقال عبد الله بن طوق المري، إن بلاده تطلع  لنمو الإستثمار الأجنبى بنحو 14% حتى 2023. كما أعلن أنه سيتم تطبيق برنامج للزيادة الصادرات 10% إلى 10 وجهات رئيسية منها الصين وبريطانيا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض