بلتون: بنكا التجاري الدولي وكريدي أجريكول الأفضل استعداداً للاستفادة من تعافي السوق

بنك البركة

كشف تقرير حديث صادر عن إدارة البحوث بشركة بلتون عن ارتفاع أسهم البنوك الإسلامية بمتوسط 32% منذ بداية العام. 

أشار التقرير إلى ان البنك التجاري الدولي ضمن أقل البنوك التي تأثرت سلباً خلال الفترة الماضية، ونتوقع أن يؤدي تكوين المخصصات الجيد لديه خلال عام 2020 إلى تخفيف صدمات تكلفة المخاطر على ربحيته. 

ABK 729

أوضح التقرير أن سهم البنك يتداول حاليا بمضاعف قيمة دفترية 1.5 مرة في النصف الأول من 2021 مقابل عائد على متوسط حقوق المساهمين بنسبة 20%. 

في الوقت نفسه، مازالت نظرتنا إيجابية لوتيرة ارتفاع سهم كريدي أجريكول مصر خلال الفترة المتبقية من عام 2021 ونعتقد أن يحفز مستوى سعر السهم الحالي الإقبال على السهم في حالة مساهمة المؤسسات. 

وأوضحت بلتون إلى احتمالات ارتفاع تقييمات بنكي البركة والتعمير والإسكان، حيث يُتداولا بمضاعفات قيمة دفترية 0.57 مرة و0.71 مرة فقط على الترتيب، مقارنة بمقاييس الربحية القوية في النصف الأول من  2021 حيث بلغت عائداتهما على متوسط حقوق المساهمين في النصف الأول من 2021 23% و 26% على الترتيب. 

وأكدت إلى أن المستويات السعرية الحالية للأسهم لا تعكس توقعات النمو بالقطاع أو تحسن الأنشطة الاقتصادية أو البيانات الأساسية لكل بنك.

وشمل المسح بنوك التجاري الدولي، بنك قطر الوطني الأهلي، بنك فيصل الإسلامي، بنك البركة، البنك المصري الخليجي، بنك كريدي أجريكول مصر، بنك أبوظبي الإسلامي، بنك التعمير والإسكان، بنك تنمية الصادرات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق