أسعار الذهب تتراجع متأثرة بارتفاع عوائد الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس ، بضغط من ارتفاع عوائد الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية ، لكن تهدئة المخاوف بشأن التناقص المبكر للدعم الاقتصادي من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي أبقى السبائك بالقرب من علامة 1750 دولارًا، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية  0.2 بالمئة إلى 1748.10 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:24 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1424 بتوقيت جرينتش)، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1749.70 دولار.

قفز الذهب 1.3٪  أمس الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات أن زيادات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يوليو كانت متماشية مع تقديرات الاقتصاديين وبانخفاض عن يونيو.

قال جيم ويكوف، كبير المحللين في شركة Kitco Metals: «تمكن المضاربون على الارتفاع من تثبيت أسعار الذهب بعد عمليات البيع المكثفة الأخيرة ، وإذا استمرت الأسعار في التداول الجانبي على المدى القريب ، فإن ذلك قد يشير إلى أن الزيادة الأخيرة في الانخفاض ربما يكون قاعًا على المدى القريب».

استقر الدولار بنسبة 0.1٪ مقابل المنافسين ،بعد أن أزال بعض جاذبية الذهب ، بينما انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الخميس.

قام المشاركون في السوق بتقييم البيانات التي أظهرت انخفاضًا في مطالبات البطالة الأسبوعية وأسعار المنتجين الأمريكيين في 12 شهرًا حتى يوليو ، قفزت بنسبة 7.8 ٪.

وعلى رادار المستثمرين أيضًا ، كانت مقترحات الميزانية التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي تبلغ 3.5 تريليون دولار أمريكي ، والتي تمت الموافقة عليها في مجلس الشيوخ ولكنها تواجه تصويتًا من قبل مجلس النواب.

قال ويكوف: «يجب أن تعمل السياسات المالية جنبًا إلى جنب مع الاستدقاق النقدي لدعم الذهب لأن كلاهما يشير إلى ضغوط تضخمية في المستقبل».

في حين أن الذهب يعتبر تحوطًا ضد ارتفاع التضخم ، إلا أنه حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية التي تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

ومع ذلك ، قال المحلل كارستن مينكي Julius Baer إنه «نظرًا لانحسار المخاطر الاقتصادية ، خاصة مع ارتفاع معدلات التطعيم ، لا يوجد سبب لامتلاك الذهب». وعزا مينك مكاسب المعدن الأخيرة إلى تحسن الاهتمام بالمضاربة في سوق العقود الآجلة.

على صعيد المعادن الأخرى ، نزلت الفضة 1.6٪ إلى 23.14 دولارًا للأوقية ، وارتفع البلاتين 0.1٪ إلى 1018.1 دولارًا ، وانخفض البلاديوم 0.4٪ إلى 2624.74 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض